الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

صيادلة القاهرة تنظم محاضرة عن البورد الأمريكي

 الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد اللطيف رئيس اللجنة الفنية للصيدلة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت نقابة صيادلة القاهرة اليوم، محاضرة تعريفية حول البورد الأمريكى، حاضر بها الدكتور أحمد أبوالهنا، مدرس مساعد بقسم الصيدلة الاكليينكية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا؛ مدير مركز الاستشارات والتدريب.
حضر المحاضرة 35 صيدلي، ومن النقابة العامة للصيادلة الدكتور محمد عبد اللطيف رئيس اللجنة الفنية للصيدلة الاكلينيكية، ومن نقابة القاهرة الدكتور ماهر ندا وكيل النقابة، والدكتور سامر على عضو مجلس نقابة صيادلة القاهرة.
من جانبه قال الدكتور ماهر ندا، إن المحاضرة تناولت التعريف بالبورد الأمريكى وكيفية الحصول على الشهادة، والفرق بينه وبين الشهادات الأخرى، إضافة إلى كيفية أداء الامتحان، مضيفا أن نقابة القاهرة فتحت باب الحجز للبورد الأمريكى، وسيستمر بعد عيد الأضحى، على أن تبدأ المحاضرات فور اكتمال العدد المطلوب.
ويستمر الكورس لمدة 6 شهور بمعدل محاضرة أسبوعيًا على يد مدربين معتمدين، يحصل الصيدلي بعدها على شهادة معتمدة من النقابة العامة للصيادلة، ونقابة القاهرة، وجامعة القاهرة.
من جهته تطرق الدكتور محمد عبد اللطيف رئيس اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية بالنقابة العامة، إلى شرح مشروع النقابة الحالي بإنشاء شبكة مراكز معلومات الدواء، وتعميم آليات تطبيق الصيدلة الاكلينيكية والآليات الحديثة في صيدلة المستشفيات.