الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

أغذية تخفف الوزن وتحرق الدهون

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هل مللت من اتباع أنظمة الريجيم المختلفة؟ هل حاولت دومًا الانتظام فيها ولكنكِ لم تستطعي بسبب شهيتك المفتوحة نحو الطعام؟ هل أصابكِ الإحباط بسبب عدم قدرتك في الاستمرار في ممارسة الرياضة؟
إذا فيمكنكِ الآن التخلص من دهون الجسم وفقد الوزن عن طريق تناول قائمة الطعام التي تقدمها لكِ "البوابة نيوز" والتي تستطيع سد شهيتكِ وايضًا التخلص من الدهون.
البيض
تناولك لبيضة واحدة في اليوم سيكون محفزآ طبيعيآ لعملية حرق الدهون في البطن، كما سيكون حلًا مثاليًا لصحتك العامة.
زيت الزيتون

تناولى حبات الزيتون يوميآ وأستعينى بما لا يقل عن ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون كمصدر رائع للفيتامين "E"، والدهون غير المشبعة التي تساعد في خفض مستوى الكوليسترول.
الفاكهة

إهتمى بتناول الفاكهة التي تحتوى على الألياف والمعادن والفيتامينات، خاصه العنب والموز والبرتقال.
الخضراوات

من من لا يعرف قيمة الخضراوات الغذائية؟ تمتعى بتناول الخضراوات الطازجة يوميآ لفعاليتها في فقدان الوزن عامة، وأضيفيها إلى قائمة الحمية الخاصة بك. خاصة البروكلى، الملفوف، والقرنبيط الذي ينصحك الأخصائيون بتناولهم، لفعاليتهم في حرق دهون البطن، ومحاربة مرض السرطان.
الشاي الأخضر

إشربى من 2 – 3 أكواب من الشاى الأخضر، جيث يساعدك في إزالة الشحوم من الجسم، كما يحمى خلايا الجسد من السرطان.
البندق

لا تنسي تسلية نفسك بتذوق البندق فهو كفيل بإمدادك بالألياف اللازمة، كما يحارب الخلايا السرطانية، ويحميكِ من أمراض القلب، ومرض السكرى، هذا فضلآ عن تفتيته لحصوات المرارة، وتخليصك من الدهون الزائدة في الجسم.
مغلى ورق العنب

ضعى لتر ماء على نار هادئة، أضيفى له 50 جرامآ من مسحوق ورق العنب الجاف، أتركيه حتى الغليان وبعد نصف دقيقة أطفئ النار وأتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها يصفى ويؤخذ منه 3 أكواب يوميآ بعد كل وجبة، مع الاستمرار ستلاحظين الفرق.
جوز الهند

أشارت إحدى الدراسات الحديثة التي أجريت على 25 ألف متطوع أن بالرغم من إحتواء جوز الهند على الدهون التي لا ينصح بتناولها الأشخاص البدناء، إلا أن تلك الدراسة أظهرت أن من كان يتناول يوميآ حفنة من جوز الهند قد فقد وزنه بشكل ملحوظ، هذا لإحتوائه على مادة "السيروتونين" التي تساعدك على الشعور بالشبع سريعآ، كما تبعد عنك التخمة والكسل.