الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

"الشباب والرياضة" توزع جوائز المسابقة الإسلامية في احتفالية ليلة القدر

الشباب والرياضة توزع
الشباب والرياضة" توزع جوائز المسابقة الإسلامية في احتفالية ل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سلمت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة جوائز الفائزين في المسابقة الإسلامية الكبري بقيمة 100 ألف جنيه، مساء أمس الخميس، على مسرح الوزارة، وذلك على هامش الاحتفالية التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة في الاحتفال بـ"ليلة القدر".
وتنافس المشاركون في المسابقة، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الأوقاف، في ثلاثة مستويات، أولها "حفظ القرآن الكريم كاملًا"، والمستوى الثاني "حفظ نصف القرآن"، فيما جاء المستوى الثالث "أحسن صوت في تلاوة القرآن الكريم مع مراعاة أحكام التجويد".
وفاز في المستوي الأول"حفظ القرآن الكريم كاملًا"، المتسابق أحمد إبراهيم حسن جمعه من محافظة الدقهلية بالمركز الأول، بجائزة مالية قيمتها 20 ألف جنيه، بينما جاء المركز الثاني مناصفةً بين المتسابقين أحمد فوزي أحمد من محافظة قنا، ومحمد عاشور عبد الحميد من محافظة الفيوم بجائزة قيمتها 8500 جنيه لكل منهما.
كما جاء المركز الثالث مناصفةً أيضا بين المتسابقين محمد عطية عليوه من محافظة الإسماعيلية، وسليمان محمد محمود من محافظةالجيزة بجائزة قيمتها 7500 جنيه لكل منهما.
بينما فاز المتسابق أحمد يسري محمد من محافظة الإسماعيلية، بالمركز الأول في المستوي الثاني"حفظ نصف القرآن"، بجائزة قيمتها 12 ألف جنيه، وفاز المتسابق أحمد محمد عبدالتواب متولي من محافظة الفيوم، بالمركز الثاني بجائزة قيمتها 10 آلاف جنيه، فيما جاء المركز الثالث من نصيب المتسابق محمد سيد أحمد محمد من محافظة شمال سيناء بجائزة قيمتها8 آلاف جنيه.
وجاء المستوي الثالث "أحسن صوت في تلاوة القرآن الكريم مع مراعاة أحكام التجويد" بجوائز قيمتها 30 ألف جنيه، حيث فاز بالمركز الأول المتسابق محمد عبدالرحمن محمد الخولي من محافظة الغربية بجائزة قيمتها 12 ألف جنيه، بينما فاز المتسابق محمد عبدالعزيز إبراهيم سعيد من محافظة البحيرة بجائزة قيمتها 10 آلاف جنيه ليحل بالمركز الثاني، فيما جاء المركز الثالث من نصيب المتسابق مصطفى إسماعيل عبدالفتاح من محافظة الدقهلية بجائزة قيمتها 8 آلاف جنيه.
يشارالي أن لجنة التحكيم في المسابقة ضمت كوكبة من كبار العلماء من وزارة الأوقاف على رأسهم الشيخ محمد محمود الطبلاوي، نقيب القراء، الشيخ رفعت جابر، مدير إدارة بالمساجد الحكومية، الشيخ محمد عيد كيلاني، مدير عام بالمساجد الحكومية، خالد عبد السلام عبد اللطيف، مدير عام الإرشاد الديني، الشيخ عبد الباسط محمد عمارة، مدير إدارة بشئون القرآن الكريم، محمد عز الدين عبد الستار، رئيس الإدارة المركزية للدعوة.