الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

اليوم.. بيت السناري يستضيف برنامج حماية النشء من المخدرات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأ اليوم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بمجلس الوزراء، نشاطه الصيفي للشباب والنشء تحت عنوان "برنامج حماية النشء من المخدرات".

ويقوم على ورشة العمل أعضاء فريق التوعية والتثقيف بصندوق مكافحة الإدمان بمجلس الوزراء، والصندوق أنشئ كآلية الدولة لمكافحة ظاهرة إدمان وتعاطي المخدرات وتنطلق رسالة الصندوق وخطة العمل به من الخطة الرسمية للدولة للقضاء على مشكلة تعاطي وإدمان المخدرات في مصر من خلال برامج وآليات الوقاية والعلاج والدراسات والتي تسعى لمحاصرة كل مظاهر المشكلة وملاحقة كل المستجدات التي تطرأ على سياقها لوقاية شباب مصر من الوقوع في براثن المخدرات وحمايتهم من الانزلاق فيها ومد يد العون لمن يقع منهم في الإدمان للعودة به سليمًا معافىً ومشاركًا في تنمية مجتمعه.

وتهدف الورشة إلى إعداد فرق عمل ومتطوعين من الشباب والنشء لمكافحة ظاهرة انتشار تعاطي وإدمان المخدرات والتدخين، وذلك للعمل على وقاية الشباب وحمايتهم من التعاطي والإدمان، واستخدام مهارات التنمية البشرية في كل نواحي حياتنا وحل المشكلات بأسلوب علمي، ونشر ثقافة العمل التطوعي والعمل الجماعي بين الشباب.

وتستهدف الورشة الشباب والنشء بداية من سن 12 سنة فما فوق، وهي مجانية، وتستمر الورشة إلى الأربعاء 4 يونيو، ثم تستكمل من يوم الأحد 15 يونيو إلى الأربعاء 18 يونيو.