الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

قراءة في الصحف

"البيان" الإماراتية: الأقصى خط أحمر والذود عنه ليس محل نقاش

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حول الانتهاكات الإسرائيلية لحرمة الأقصى.. قالت صحيفة " البيان " الإماراتية: يوما بعد يوم تزداد معاناة المسجد الأقصى المبارك ويوما بعد يوم تتجلى صورة ضعف الأمة في الدفاع عن قبلتها الأولى وثالث مقدساتها..فها هو الاحتلال يصل أمس إلى درجة جديدة من الاستفزاز بحصار المسجد لمنع اعتكاف المصلين والغيورين فيه لمواجهة الدعوات الهمجية التي تطلقه.
وتحت عنوان " نكبة الأقصى " أضافت الصحيفة أن جماعات الهيكل المزعوم تروج منذ أيام لاقتحام واسع للمسجد المبارك بمناسبة ما يسمى " عيد الاستقلال " أداء طقوس وشعائر تلمودية في باحاته ورفع أعلام دولة الاحتلال داخل حرمه.
وأكدت أن أبناء القدس وأرض الرباط أثبتوا أنهم على العهد ماضون وأن رصاص الاحتلال وعصابات المستوطنين لا ترهبهم أو تبرد غيرتهم على المسجد.
وأشارت إلى أن هذا التطاول الإسرائيلي على حرمة المسجد المبارك لا بد أن تقابله حالة من الغضب تتعدى حدود فلسطين المحتلة حتى يشعر الاحتلال أن الحرم ليس وحيدا وأن المسلمين من ماليزيا إلى موريتانيا يؤلمهم ما يؤلم الأقصى ومستعدون لإنقاذه.
وقالت إن ما جرى أمس حلقة جديدة في مسلسل لـ" ابتلاع " الحرم القدسي الشريف بدأ بزيارات ثم دعوات لتقسيمه مكانيا وزمانيا كما جرى في تسعينيات القرن الماضي مع الحرم الإبراهيمي في الخليل.. منوهة بأن هذا الفعل الخطير حذرت منه الأوساط الفلسطينية كافة مرارا وتكرارا ولكن رد الفعل أدنى من الفعل.
وحذرت " البيان " من خطورة الأمر الذي يستدعي وقفة جادة وهبة على طول الكون رايتها أن المسلمين لا يقبلون انتهاك حرمة بيت من بيوت الله وأن الأقصى خط أحمر والذود عنه لا يمكن أن يكون محل نقاش .