الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"التنمية الإدارية": سداد المخالفات المرورية والاستعلام عنها إلكترونيًا

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقعت وزارة التنمية المحلية والإدارية والنيابة العامة اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "فوري" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية وذلك لإتاحة الاستعلام عن وسداد قيمة مخالفات المرور إلكترونيًا من خلال منافذ ونقاط بيع شركة "فوري" المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وتساهم خدمة السداد الإلكتروني للمخالفات المرورية من خلال منافذ "فوري" في إتاحة طلب الخدمة في أي وقت، فالخدمة متاحة 24 ساعة في اليوم طوال أيام الأسبوع، كما يمكن طلب الخدمة من أي مكان لتوفر 45، 000 منفذ تجزئة (بقالات – أكشاك – صيدليات – سوبر ماركت) وما يقرب من 4، 500 ماكينة صراف آلي "ATM" لنحو 15 بنك، وما يزيد عن 1، 300 مكتب بريد، إضافة إلى خدمة "Phone Cash "المقدمة من البنك الأهلي المصري.

جدير بالذكر أن خدمة الإستعلام عن إجمالي المخالفات المرورية من خلال بوابة الحكومة المصرية (egypt.gov.eg) قد شهدت إقبالًا كبيرًا من مستخدمي البوابة واحتلت المركز الثاني في الخدمات الأكثر شيوعًا. وكذلك خدمة الاستعلام عن المخالفات من خلال الهاتف المحمول عبر إرسال رسالة قصيرة على رقم 92333 بها رقم اللوحة المعدنية للمركبة (سواء متصلة أو منفصلة)، ويستقبل طالب الخدمة رسالة بقيمة إجمالي المخالفات والرسوم لتلك المركبة. وتغطي هذه الخدمات نيابات المرور على مستوى تسعة محافظات هي (القاهرة، الجيزة، الإسماعيلية، أسيوط، أسوان، الأقصر، القليوبية، سوهاج، والإسكندرية)