السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

نشطاء تويتر يحتفلون بعيد السعف رغم أنف الجماعات الإرهابية

الاحتفال بعيد السعف
الاحتفال بعيد السعف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شارك نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأخوة المسيحيين في احتفالهم بعيد السعف، اليوم الأحد، ودشنوا هاشتاج "#عيد الزعف"، لتهنئتهم من خلاله، مؤكدين أن مصر وطن واحد والمصريين دم واحد.
وكتب بعض النشطاء ذكريات طفولتهم مع أصدقائهم في ذات العيد، موضحين أنهم لن يتخلوا عن تهنئة المسيحيين بأعيادهم رغم أنف كل المعارضين لذلك من الجماعات الإسلامية التي أفتى بعضهم بحرمة ذلك دون سند أو دليل ديني واضح. 
وكتبت الناشطة السياسية نوارة نجم: كل أحد سعف وأنتوا طيبين جميعًا... واللي مش عايز يعيد علينا يطق يموت، والإعلامية حنان شومان: كل سنة وأخوة الوطن والدم مسيحيين مصر طيبين.. أحد الزعف كان عيد لنا في المدرسة نعمل خواتم وغوايش البنات صحابي المسيحيات يهادوني به سلام لكم، والناشط الحقوقي جمال عيد: اليوم يحتفل الأقباط بأحد الشعانين؛ أو"حد السعف" تهنئة للجميع، وكتب أحمد أبو هشيمة: خالص التهاني القلبية للأخوة المسيحيين بمناسبة احتفالات "أحد السعف". أعاد الله مثل هذه المناسبات على مصرنا الغالية بكل الخير والسلام.
كما شارك الفنانون في التهنئة حيث قال راغب علامة: أتمنى لكل الشعوب من الطوائف المسيحية وأصدقائي الكثر من طوائفهم الكريمة شعنينة مباركة وأحد مجيد، ورزان مغربي كل عام والجميع بألف خير بمناسبة أحد الشعانين.