الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو والصور.. مهرجان البحيرة الدولي السابع للخيول العربية الأصيلة

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد اليوم الدكتور مصطفى عبد الباسط هدهود، محافظ البحيرة، مهرجان البحيرة الدولى السابع للخيول العربية الأصيلة والذي تنظمه رابطة أصحاب الجياد العربية الأصيلة بالبحيرة لمدة ثلاثة أيام حتى غدا السبت.
و ضم برنامج المهرجان " عروض مختلفة لبطولات الفروسية (قفز الموانع)، بطولات جمال الخيول العربية المسجلة وغير المسجلة، بطولات الفروسية الشعبية (أدب الخيول).
و من جانبه قال جمال أبو الفضل، المستشار الإعلامي للمهرجان، إن الهدف الرئيسى للمهرجان هو تنشيط السياحة الداخلية وتحقيق المكانة المستحقة للجواد العربى الأصيل وتشجيع مسابقات الفروسية في مصر باعتبارها المعقل الأول للخيل العربى الأصيل، مضيفا ًأنه سيشارك في المهرجان أكثر من 300 حصان عربى أصيل من مصر والسعودية والإمارات وإسبانيا.
كما يشارك عدد من المشاهير المهتمين بالخيول والأمير سعود بن سلطان آل سعود صاحب مزرعة المملكة للخيول العربية الأصيلة والشيخ خالد بن لادن صاحب مزرعة رباب للخيول العربية وعصام عبد الله نائب رئيس المنظمة الدولية لرعاية الجواد العربى ECAHO ويقوم بالتحكيم عدد من المحكمين العرب والأجانب.
وأكد أبو الفضل، على أن هذه البطولة تعد من أكبر بطولات جمال الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط، كما تعتبر فرصة فريدة لعشاق الخيول العربية للاستمتاع واقتناء الحصان العربى الأصيل.