الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

ننشر بيان السعودية بنفى علاقتها بناقلة النفط التي دخلت المياه الإقليمية الليبية

سفير المملكة العربية
سفير المملكة العربية السعودية بطرابلس محمد بن محمود العلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نفى سفير المملكة العربية السعودية بطرابلس محمد بن محمود العلي، الأنباء المتداولة فــي بعض القنوات الليبية حول علاقة حكومة المملكة العربية السعودية بناقلة النفط التي دخلت إلـى المياة الإقليمية الليبية دون إذن السلطات.
وقال العلي في بيان أصدرته السفارة مساء اليوم السبت إن المملكة العربية السعودية تحترم سيادة الدولة الليبية وحقها الكامل في الدفاع عن مصالحها .
وأضاف أن المملكة العربية السعودية تـديـن و تجرم كل من يخالف القوانـيـن والأنظمة الدولية أو المساس بسيادة الدولة الليبية.
كان المتحدث الرسمي باسم المؤسسة الوطنية للنفط الليبي محمد الحراري قد صرح في وقت سابق من اليوم السبت بأن ناقلة نفط تابعة لرجل أعمال سعودي ترفع علم دولة كوريا الشمالية قد رست في ميناء السدرة النفطي بمدينة البريقة والذي يسيطر عليه معتصمون من أجل تهريب النفط بطريقة غير قانونية ، وتردد أنباء عن أن الناقلة تابعة لرجل أعمال سعودى.
وقال الحراري إن المؤسسة أبلغت رئاسة الوزراء، ووزارة الدفاع، ووزارة الخارجية، ، وأن كل الاحتمالات واردة للتعامل مع الناقلة الكورية الشمالية ، وطالبتهم بضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة لوقف هذا الأمر الذي وصفته بأنه انتهاك لسيادة الدولة .