رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأحد| النواب يقر الموازنة العامة للدولة.. و34 طلب إحاطة لوزير البترول

الخميس 10/يونيو/2021 - 06:24 م
البوابة نيوز
محمد العدس - نشات ابو العينين
طباعة
يواصل مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أعمال جلساته العامة، الأحد المقبل؛ لتحديد موعد لمناقشة عامة، مقدم من النائبة آيات الحداد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن بناء الإنسان المصري فكريًا وثقافيًا وزيادة وعيه تجاه القضايا المعاصرة حفاظًا على الهوية الوطنية.
كما تشهد الجلسة العامة للبرلمان الأحد مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة السنة الرابعة (2021 / 2022) من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 - 2019 / 2021 - 2022)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2021 / 2022.
وتشهد الجلسة العامة يوم الاثنين القادم استمرار نظر التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة السنة الرابعة (2021 / 2022) من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 - 2019 / 2021 - 2022)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2021 / 2022.
وينظر البرلمان تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 190 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع دعم نظام التأمين الصحي الشامل في مصر بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي، الموقع بتاريخي 20/1/2021 و21/1/2021.
كما تشهد الجلسة العامة الاثنين نظر 27 تقريرا للجنة الاقتراحات والشكاوى، وتشهد الجلسة العامة للبرلمان يوم الثلاثاء القادم محاصرة وزير البترول والثروة المعدنية بالعديد من طليات الإحاطة بشأن خطة توصيل الغاز الطبيعي لجميع محافظات الجمهورية، فضلا عن ارتفاع تكاليف مقايسات التوصيل للمنازل، وطلبا إحاطة عن أولوية أبناء المحافظات المختلفة في التعيين بشركات البترول المقامة بمحافظاتهموكلب اخر مقدم من النائب وجيه أباظة، عن بيع وتوصيل الغاز الطبيعي بالأسعار التجارية للمساجد والكنائس بالمخالفة لصحيح القانون. وحلب إحاطة مقدم من النائب علاء جعفر، عن تضرر العاملين بشركة بتروجيت من نظام اليومية.،بالإضافة ال. مناقشة طلب إحاطة بشأن خطة الوزارة لتنشيط عمليات البحث عن الثروات المعدنية بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر.،واخر، عن قرار إحلال السيارات التي تعمل في نقل المنتجات البترولية إلى محطات خدمة وتموين السيارات رغم جودتها.
كما تشهد الجلسة مناقشة طلب إحاطة مقدم من نانسي نعيم، عن ضرورة دعم البنية التحتية لنقل وتخزين وتوزيع البوتاجاز في محافظة سوهاج لتأمين احتياجات منطقة جنوب الوادي من البوتاجاز.
وطلب للنائب عبد الوهاب خليل، عن خلو معظم المناصب بالوزارة من القيادات الفنية. والنائب محمد أحمد الجبلاوي، عن عدم وجود نتائج ملموسة لمشروع إعادة هيكلة قطاع البترول.وطلب النائب محمود قاسم، عن تصدير المنتجات البترولية وبيعها بالأمر المباشربالمخالفة للقانون.
بالإضافة إلى مناقشة- سؤال مقدم من: الناىب محمود عصام موسى، عن الإجراءات التي تم اتخاذها من قِبل الوزارة لمنع تكرار الحرائق التي حدثت لبعض شركات البترول.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟