رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رسالة دكتوراه توصي بتطوير قوانين مكافحة الفساد

السبت 05/يونيو/2021 - 08:44 م
البوابة نيوز
سعد صديق
طباعة
منحت كلية الحقوق جامعة عين شمس درجة الدكتوراه للباحثة المستشارة حكمت صابر محمد عبد المنعم نائب رئيس هيئة النيابة الادارية عن الرسالة التي تناولت :العقوبة التأديبية في القانون الوضعي المصري بين التاريخ والفلسفة دراسة مقارنة.

واوصت الباحثة المستشارة حكمت صابر في رسالتها بضرورة العمل على تطوير القوانين ذات الصلة بمكافحة الفساد واصدار قوانين جديدة في هذا الشأن وتعديل قوانين الاجهزة الرقابية والقضائية  المنوط بها مكافحة الفساد مثل القانون ١٤٤ لسنة ١٩٨٨ بشان الجهاز المركزي للمحاسبات والقانون ٥٤ لسنة ١٩٦٤ بشأن الرقابة الادارية والقانون ١١٧ لسنة ١٩٥٨ بشأن اعادة تنظيم النيابة الادارية لازالة معوقات قيام هذه الاجهزة بأعمال على الوجه الاكمل نظرا لكونها صدرت منذ زمن بعيد ولا توائم الحياة الاجتماعية الان.

وطالبت الرسالة المشرع بسرعة اصدار قانون النيابة الادارية المقدم في أعقاب دستور ٢٠١٤ لبسط رقبتها واختصاصها على كل انواع المال العام وعل كافة المرافق العامة للدولة.

واقترح اعمال مبدأ الثواب بإعلان اسماء الموظفين الحاصلين على درجة ممتاز في تقرير تقويم الاداء على الموقع الإلكتروني ولوحة الاعلانات لمدة  تزيد عن ١٥ يوم.
وكانت لجنة المناقشة والحكم تكونت من الدكتور محمد علي محجوب وزير الاوقاف الأسبق واستاذ الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق مشرفا ورئيسا
والاستاذ الدكتور طه عوض غازي رئيس قسم فلسفة القانون وتاريخه بكلية الحقوق مشرفا وعضوا
والدكتور السيد عبد الحميد فودة رئيس قسم فلسفة القانون وتاريخه بكلية الحقوق وعميد حقوق بنها السابق عضوا
والدكتور محمد سعيد امين رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق عين شمس عضوا.
"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟