رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مصر أبهرت العالم| اليوم.. ختام بطولة كأس العالم للجمباز الفني

الأحد 06/يونيو/2021 - 07:31 ص
بطولة كأس العالم
بطولة كأس العالم للجمباز الفني
كتب - أحمد محمدي وخالد على
طباعة
تختتم اليوم الأحد منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات المقامة بمصر في الفترة من ٣ وحتى ٧ يونيو، حيث شهدت الأيام الماضية منافسات ساخنة بين كافة الوفود المنافسة في تلك البطولة العالمية التي تقام للمرة الأولى داخل قارة أفريقيا، وتم اختيار مصر لاستضافة هذا الحدث العالمي، وذلك لكفاءتها العالية في استضافة الأحداث العالمية في الظروف الاستثنائية الراهنة التي يمر بها العالم أجمع بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
ونال التظيم إشادة واسعة من كل الوفود المشاركة في البطولة، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية المشددة التي تطبقها اللجنة المنظمة، حيث خضعت كافة الوفود واللجان المشتركة في تلك البطولة، لنظام الفقاعة الطبية للحفاظ على الكل من الإصابة بفيروس كورونا، كما أشاد مسئولو الستة عشر دولة الذين شاركوا في البطولة بحسن الاستقبال والضيافة من الدولة المصرية والاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين.
البطولة شهدت 300 لاعب ولاعبة من 16 دولة وهى أذربيجان وتشيلي وكرواتيا وقبرص والمجر والأردن وليتوانيا والمغرب وماليزيا ورومانيا وجنوب أفريقيا وصربيا وسوريا وتركيا وأوكرانيا ومصر، وشهدت منافسات قوية وشرسة، أدت في النهاية إلى وصول عدد من اللاعبات واللاعببن المميزين لنهائي كأس العالم.
وتقام البطولة بسواعد مصرية 100% بعدما واجه الاتحاد المصري للجمباز تحديات كبيرة لاستضافة البطولة، حيث تم التجهيز لها منذ عامين ماضيين، بداية من استيراد أجهزة وأدوات البطولات التي تخص الجمباز الفني سيدات ورجال، لأن الاتحاد المصري لم يكن يمتلك أي أجهزة أو أدوات.
الخطوة الثانية في التحدي كانت في كيفية استقطاب الشركات العالمية التي تدير مثل هذه البطولات، البطولة الواحدة تضم ٤-٥ شركات، وعرض الاتحاد المصري على الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الشباب المصري يستطيعون تنفيذ ذلك، وبالفعل تم تنفيذ كل المطلوب من الاتحاد الدولي دون الاستعانة بأي شركة أجنبية، وخرجت البطولة بأبهى صورها بأيادي الشباب المصري.
ومن جانبه أكد الياباني موري وتنابي رئيس الاتحاد الدولي للعبة، عن سعادته الشديدة بالنجاح منقطع النظير الذي حققته البطولة حتى الآن، بالإضافة إلى ردود الأفعال الرائعة من الوفود المشاركة وكذلك الإعلام الغربي، الذي أثنى كثيرا على البطولة بداية من التجهيز لها مرورا بحفل الافتتاح وفعاليات المنافسات، بالإضافة إلى المستوى الفني الرائع الذي ظهر عليه اللاعبون واللاعبات.
وشدد رئيس الاتحاد على أن مصر دائما ما تثبت رياداتها في تنظيم الأحداث العالمية الكبرى على الأرض المصرية، مؤكدا انبهاره بما تم إنجازه دون الاستعانة بشركات من خارج القطر المصري، مؤكدا أن تلك البطولة سوف تفتح الباب أمام الاتحاد لإسناد الأحداث الكبرى إلى القاهرة في المستقبل القريب.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟