رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كل ما تريد معرفته عن التسجيل بموقع مبادرة إحلال السيارات

الأحد 02/مايو/2021 - 03:07 م
 الدكتور طارق عوض،
الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات
عبد الحميد جمعة
طباعة
رد الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، على تساؤلات المواطنين بشأن موعد وقف تسجيل بيانات المواطنين على موقع مبادرة إحلال السيارات.
وأكد عوض لـ"البوابة نيوز"، أن المبادرة مستمرة والموقع يستقبل طلبات الراغبين في المشاركة طبقًا للشروط المعلنة على مدى الساعة.
وأضاف متحدث المبادرة، أن المبادرة على استعداد تام لتلبية رغبات المواطنين الذين يحق لهم الاستفادة من حوافز ومميزات المبادرة.
وأشار إلى أنه يحق لأى مواطن مصري المشاركة في مبادرة إحلال السيارات، بشرط أن يتناسب مع الشروط والآليات المعلنة.
وأكد عوض، أن المشاركة في المبادرة بإحلال سيارة جديدة تعمل بالغاز بديلة عن سيارة متقادمة، أي لا بد من وجود سيارة قديمة مر عليها 20 سنة أو أكثر لكى يتمكن المواطن من المشاركة في المبادرة أي كان ماركة أو طراز هذه السيارة القديمة.
وذكر أن شروط ومعايير تسليم السيارات للمستفيدين من مبادرة الإحلال تتعلق باشتراك المواطن في المبادرة من حيث توافر رخصة سارية للسيارة وأن تكون ملك لصاحبها منذ سنتين على الأقل وأن المشاركة متاحة للمصريين من سن 21 سنة وحتى 65 سنة في حالات التقسيط، والسن مفتوح إلى أكبر من 65 سنة في حالات الكاش، ثم تأتى صحة تسجيل البيانات لاستكمال المشاركة وبالتالي بدء الاختيارات المتعلقة بأنواع السيارات واختيار البنك المتعامل معه إلى أن يتم تحديد السيارة الجديدة وبالتالي تحديد موعد تخريد السيارة القديمة واستلام وترخيص السيارة الجديدة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟