رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وكيل خطة البرلمان: 8 مراكز جديدة للقاح كورونا بسوهاج

الخميس 22/أبريل/2021 - 10:02 م
النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم
محمد النجار
طباعة
قال النائب مصطفى سالم عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الخطة والموازنة، إنه استمرارا لمتابعته الدائمة لموقف فيروس كورونا بمحافظة سوهاج والتى بدأت منذ بداية الأزمة إلى أن تقدم ببيان عاجل لمجلس النواب ومذكرة للسيد المحترم رئيس مجلس الوزراء.
وأشار "وكيل النواب"، عبر صفحتة الشحصية فيس بوك "، إلى أن الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج أبلغته بأن الوزارة ردت على ما تقدمت به بشأن التوسع في مراكز تطعيمات فيروس كورونا خلال الأيام الماضية منعًا لإنشار الفيروس بسببب الزحام.
ولفت " سالم "،إلى أن كريمة حامد أبلغته بأن الوزارة وافقت على إنشاء 8 مراكز جديدة بمختلف مراكز المحافظة وأن أول هذه المراكز سيكون بمركز بطهطا وبالتحديد في مركز قرية شطورة لرعاية الأمومة والطفولة نظرا لانطباق الاشتراطات والمعايير المطلوبة عليه وسيتم تشغيله غصون أيام قليلة وسوف يتم تنفيذ وتشغيل باقى المراكز تباعا.
وأكد "عضو مجلس النواب"، أنه مازال يطالب بالمزيد من الإجراءات والأجهزة للحد من هذه الازمة وتنفيذ كل البنود التى تضمنها طلبي لمجلس الوزراء وبيانى العاجل المقدم لمجلس النواب.
ولفت "سالم"، إلى أن وكيلة الوزارة أكدت موافقة الوزارة على زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات في سوهاج والتوسع في مستشفيات العزل والأسرة وأجهزة التنفس الصناعي مردفا سوف استمر في المطالبة لزيادة تلك المخصصات بشكل يتناسب مع الأزمة.
وفي وقت سابق كان النائب مصطفى سالم قد عرض خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب احتياج المحافظة لعدة أجراءات من شأنها الحد من أنتشار فيروس كورونا ومن ضمنها التوسع في عدد مراكز التطعيم بسوهاج واعدكم جميعا في طرق جميع الأبواب للتخفيف من حدة الأزمة عن أبناء المحافظة جراء هذا الوباء اللعين.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟