رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

موسكو: نأسف لطرد سلوفاكيا 3 دبلوماسيين روس من أراضيها

الخميس 22/أبريل/2021 - 09:44 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن أسفها لطرد سلوفاكيا 3 دبلوماسيين روس من أراضيها، مؤكدة أن رد بلادها لن يطول انتظاره.
وقالت زاخاروفا تعليقا على قرار براتيسلافا طرد الدبلوماسيين الروس، اليوم الخميس "إن الجانب الروسي يشعر بخيبة أمل شديدة من تصرفات براتيسلافا غير الودية، التي قررت إظهار تضامن زائف مع براغ في قضية ملفقة"، مضيفة "ردنا لن يطول انتظاره على هذه الخطوة".
وكان رئيس الوزراء السلوفاكي إدوارد هيجر قد صرح، في وقت سابق اليوم، بأنه وفقا للوضع الجيوسياسي الحالي والوضع في جمهورية التشيك يتعين على ثلاثة موظفين بالسفارة الروسية في براتيسلافا مغادرة أراضي سلوفاكيا في غضون أسبوع.
وقد أعلنت الداخلية الروسية في وقت سابق أنها فرضت حظرا على زيارة أكثر من 120 مواطنا أجنبيا إلى أراضيها، على خلفية مشاركتهم في حملات ومظاهرات احتجاجية غير مرخص بها في العاصمة موسكو.
وأكد رئيس إدارة شئون الهجرة في موسكو التابعة لوزارة الداخلية، دميتري سيرغيينكو، أثناء اجتماع عقد اليوم الخميس، أن هذا القرار يقضي بمنع 122 مواطنا أجنبيا من زيارة روسيا على مدى 40 عاما.
ولم يتطرق المسئول إلى ماهية تلك الحملات غير المرخص بها، لكن الحديث يدور على الأرجح عن الاحتجاجات التي نظمت دعما للناشط المعارض المسجون أليكسي نافالني.
كما أكد سيرغيينكو أن وزارة الداخلية منذ مطلع العام الجاري وجهت 10 طلبات لإعلان تواجد مواطنين أجانب في أراضي البلاد غير مرغوب فيه، بسبب ورود معلومات عن وجود صلة بين هؤلاء وتنظيمات إرهابية أو متطرفة.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟