رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الاثنين.. «المصرية اللبنانية» تناقش آليات الجمارك الجديدة

الخميس 22/أبريل/2021 - 02:00 م
عمرو فايد
عمرو فايد
عزة الراوي
طباعة
تنظم لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، يوم الاثنين 26 أبريل 2021، ندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس بعنوان: «الجمارك المصرية.. آليات المنظومة الجديدة لنظام التسجيل المسبق ACI» بمشاركة كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك وخالد ناصف مستشار التكنولوجيا بشركة MTS المنفذة لمنصة نافذة.
كما يشارك في الندوة المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، وفؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية، ومحمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية.
صرح بذلك عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية، موضحا أن الندوة تهدف إلى استعراض آليات المنظومة الجديدة للتسجيل المسبق وتسليط الضوء على الأساليب الحديثة لتطوير الأداء الجمركي في مختلف القطاعات الجمركية وحل كافة المشكلات والعقبات والإجابة على جميع الاستفسارات بالمنظومة الجمركية الجديدة.
وأشار فايد، في بيان للجمعية اليوم الخميس، إلى أن الندوة تأتي في إطار مساعي الجمعية المصرية اللبنانية لتعزيز التعاون والتواصل بين أعضائها والحكومة من أجل المشاركة الفعالة للقطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.
ومن الجدير بالذكر، أن «نافذة» توفر قاعدة بيانات واحدة تسمح بتقديم تقارير لحظية عن البضائع للجهات المعنية، قبل استيرادها ودخولها لأرض الوطن، بحسب تصريحات سابقة لمستشار التكنولوجيا بشركة MTS، خالد ناصف.
وأوضح ناصف، أنه تم تطبيق منظومة نافذة والإفراج المسبق في كل من مطار القاهرة وبورسعيد والإسكندرية ودمياط، مضيفًا أن منظومة نافذة من ضمن أهدافها إعادة هندسة وحوكمة الإجراءات واختصار الموافقات اللازمة قبل شحن واستلام البضائع إلى 3 خطوات مميكنة وهى ملف الشهادة الجمركية، وإجراء الكشف والمعاينة الجمركية، والخطوة الثالثة هى دفع رسوم الجمارك.
يذكر، أن نظام التسجيل المُسبق لمعلومات الشحنات "ACI" يحقق العديد من المزايا منها تبسيط إجراءات الإفراج الجمركى عن البضائع، حيث يساعد الجمارك والجهات المعنية في بدء إجراءات الإفراج قبل وصول الشحنات (الإفراج المسبق)، من خلال إتاحة تبادل مسبق لمعلومات ومستندات الشحنات إلكترونيًا، مضيفًا أنه يُساعد في القضاء على ظاهرة البضائع المهملة والرواكد بالموانئ.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟