رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاختيار 2.. شاهد لحظة إعلان الداخلية الثأر لدم الشهيد مبروك

الخميس 22/أبريل/2021 - 01:25 ص
الشهيد مبروك
الشهيد مبروك
احمد يحيي -محمد الديسطي
طباعة
تفاعل ملايين المصريين والعرب مع أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار 2 التي عرضت اليوم لقطات تنفيذ مخطط وعملية اغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني الذي يقوم بدوره في المسلسل وبناء على أحداث حقيقية الممثل إياد نصار، وهي العملية التي وقعت يوم 17 نوفمبر 2013 بمدينة نصر حيث استوقف الإرهابيون سيارة الضابط محمد مبروك واغتالوه بإطلاق الرصاص عليه بشكل مكثف.
في سياق ذي صلة كانت قد أعلنت وزارة الداخلية 2013 عقب حادث استشهاد المقدم محمد مبروك حالة الاستنفار القصوى للقبض على المنفذين للحادث الإرهابي في أقرب وقت وهو ما تحقق يوم 29 نوفمبر 2013 عندما أعلن اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية السابق تفاصيل القبض على المتهم بقتل المقدم محمد مبروك.
وقال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية إنه تم إلقاء القبض على المتهم أحمد عزت محمد شعبان المتهم بالتخطيط والتنفيذ باغتيال الشهيد الضابط محمد مبروك داخل مسكنه بالرحاب.
وأضاف عبد اللطيف أن هناك مواجهات وقعت بين المتهم والقوة الأمنية المكلفة بضبطه حيث تبادل المتهم إطلاق الأعيرة النارية واستمرت المعركة أكثر من 5 ساعات مشيرا إلى أنه ضبط بحوزته "آر بى جى" و5 بنادق آلية وكمية كبيرة من المواد المتفجرة والذخيرة والمبالغ المالية المتنوعة وكذلك سيارتين.
وفي سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية 23 نوفمبر 2013 عن إلقاء القبض على المتورطين في محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم واغتيال ضابط الأمن محمد مبروك المسئول عن متابعة نشاط الجماعات الإسلامية في جهاز الأمن الوطني.
وقال إن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط عدد من الخلايا الإرهابية خلال الفترة الماضية من بينها خلية تضم قيادات من تنظيم القاعدة على رأسهم محمد الظواهرى وإن أعضاء تلك الخلية كانوا معتصمين بميداني النهضة ورابعة العدوية، كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط خلايا أخرى من بينها خلية بقيادة شخص يدعى نبيل عبد المجيد له علاقة بخلية مدينة نصر الإرهابية.
واستعرض اللواء إبراهيم أسماء أخرى لبؤر إرهابية قال إنها كانت تستهدف المنشآت العسكرية والشرطة وعددا من رجال الإعلام والشخصيات العامة وأسماء لضباط أمن وطني مستهدفين، وخرائط ورسومات لعدد من المنشآت.
وقال إن "تنظيم الإخوان قام بدعم وتمويل من التنظيم الدولي بحشد عدد من العناصر الإرهابية المتطرفة التي تعتنق الفكر التكفيري المتطرف من مختلف التنظيمات والتي ترتبط بتنظيم القاعدة وعدد من التنظيمات والعناصر المتشددة بقطاع غزة ودفعهم عقب ثورة 30 من يونيو 2013 بالقيام بسلسلة من الأعمال الإرهابية الخثيثة وذلك لترويع الأمنين من أبناء الوطن".
وقال إبراهيم إن قوات الشرطة كانت قد تمكنت مؤخرا من ضبط البؤر الإرهابية موضحا أنه تم ضبط 5 عناصر من قيادات التنظيمات الإرهابية المتطرفة والتي ترتبط بتنظيم القاعدة حيث ضبطت إضافة إلى الظواهري كلا من، داود خيري أبوشنب ومصطفى أحمد حسن حمزة ومرجان مصطفى سالم مرجان ومحمد السيد السيد حجازي.
وقال ان التحريات توصلت إلى أحد أخطر البؤر الإرهابية التي يتولى قيادتها تنظيميا القيادي المفرج عنه نبيل محمد عبدالمجيد المغربي في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، كما تم ضبط 39 شخصا من عناصر تلك البؤرة.
وقال وزير الداخلية المصري إنه تبين خلال الفحص ارتباط عناصر تلك البؤرة بتظيم أنصار بيت المقدس الذي يرتبط بأحد تنظيمات القاعدة العاملة والتي تنشط في ليبيا تحت مسمى تنظيم أنصار الشريعة ويقوم أنصار هذا التنظيم بتمويل عناصر البؤرة في مصر بالسلاح والعتاد.
وأضاف أن أجهزة الأمن تمكنت من خلال معلومات دقيقة من تحديد مسئول تسليح التنظيم المتواجد في ليبيا وقد تم إعداد الكمين له بمدينة مطروح وأسفر عن ضبطه ويدعى محمد عبد السميح حميدة عبد ربه والاسم الحركي "أبو سمية" مصري الجنسية.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟