رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

باكستان تفوز بعضوية ثلاث هيئات رئيسية تابعة للأمم المتحدة

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 11:34 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
انتُخِبَت دولة باكستان لعضوية ثلاث هيئات رئيسية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، هي لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية، ولجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة، وكذلك لجنة السكان والتنمية.

وأفادت وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، اليوم الأربعاء، بأن هذا الفوز يعكس اعتراف المجتمع الدولي بالدور الإيجابي لباكستان في الأمم المتحدة.





وتم إجراء الانتخابات الليلة الماضية خلال جلسة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي يضم في عضويته 54 دولة، ويعتبر الذراع الاقتصادي للأمم المتحدة.

يُشار إلى أن هذه هي المرة السادسة التي يتم فيها انتخاب باكستان لعضوية لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية، كما تم انتخاب أعضاء آخرين معها في اللجنة وهي قطر وتايلاند والهند والبحرين.

ووفقاً لوكالة الأنباء، انخرطت باكستان -بصفتها عضوا في اللجنة- في تعزيز التعاون الدولي بين الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها لمكافحة الجريمة الوطنية والعابرة للحدود، بما في ذلك الجريمة المنظمة وغسيل الأموال وتعزيز دور القانون الجنائي في حماية البيئة وتحسين كفاءة وإنصاف نظم إدارة العدالة الجنائية.

وفازت باكستان بنسبة 50 من أصل 53 صوتا في انتخابات عضوية اللجنة المعنية بوضع المرأة، كما تم انتخاب الصين وإيران واليابان ولبنان معها.

وأشارت وكالة الأنباء الباكستانية إلى أن الدولة خدمت في الماضي لجنة وضع المرأة -المُكرَّسة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة- وذلك في الفترة من 2013 إلى 2017، ويعتبر انتخابها لعضوية هذه الهيئة بمثابة اعتراف بدورها في تعزيز الاهتمام بدور المرأة والنهوض بها على المستويين الوطني والدولي.

بالإضافة إلى ذلك، تم انتخاب باكستان لعضوية لجنة السكان والتنمية، بجانب انتخاب إندونيسيا والصين والمملكة العربية السعودية معها، وتعمل هذه اللجنة على إجراء البحوث الديموجرافية ودعم العمليات الحكومية الدولية في مجال السكان والتنمية، كما تساعد الدول في تطوير قدرتها على إنتاج وتحليل البيانات والمعلومات السكانية.

ومن المقرر أن تبدأ عضوية باكستان في الثلاث لجان اعتبارا من الأول من يناير 2022.

"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟