رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالفيديو.. تفاصيل احتلال مصر الأول عالميًا في تصدير الموالح

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:40 ص
تصدير الموالح
تصدير الموالح
محمد خميس
طباعة
أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن التعاون مع الجانب الروسي في المجال الزراعي له أهمية كبرى للدولة المصرية، قائلًا: "عندنا ثقة عالمية كبيرة بنكسبها يوم بعد يوم في المنتجات الزراعية المصرية ولدينا علاقات إستراتيجية مع روسيا في مجالات كثيرة ومنها القطاع الزراعي".
وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن مصر احتلت المركز الأول عالميًا في تصدير الموالح وإنتاجها، قائلًا: "عندنا البطاطس والفراولة والبصل وعندنا أصناف كتير من الحاصلات الزراعية اللي بتتميز وبتتمتع بثقة دولية كبيرة".
وأوضح، أن هناك خطة لزيادة الحاصلات الزراعية المصدرة للخارج يتمثل المحور الأول منها في فتح أسواق جديدة والذهاب لدول جديدة وإدخال أصناف جديدة للدول التي يتم التصدير لها مع فتح الباب لتصدير منتجات جديدة مثل البصل والفاكهة، مؤكدًا أن الجانب الروسي يمكنه استيراد كميات كبيرة من الحاصلات الزراعية، مشيدًا بالثقة التي حصلت عليها المنتجات المصرية من المواطنين الروس.
وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة على فكرة مراقبة الجودة والتأكيد عليها، مشيرًا إلى أنها تزيد الثقة في المنتج المصري والتي جاءت من عمليات التكويد والمتابعة والمعاملات التي يتم تطبيقها على النظم الزراعية إضافة لزيادة الوعي لدى الفلاح المصري.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟