رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صناع الخير تهدي مستشفيات جامعة طنطا «ميكروسكوب» بـ 2.2 مليون جنيه

الإثنين 19/أبريل/2021 - 10:29 م
البوابة نيوز
إسلام الخياط و احمد مهنا
طباعة
أعلن الدكتور ‏محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، إهداء مؤسسة صناع الخير للتنمية واوركيديا للصناعات الدوائية مستشفيات جامعة طنطا أحدث ميكروسكوب جراحى بقيمة إجمالية تتجاوز 2.2 مليون جنيه.
أكد رئيس الجامعة حرص القائمين على مبادرة «عنيك في عنينا»، والتي أطلقتها صناع الخير واوركيديا للصناعات الدوائية برعاية رئاسة مجلس الوزراء مع بداية عام 2018 على دعم المؤسسات الطبية المصرية المتخصصة في علاج أمراض العيون للقيام بدورها الأمثل في إنقاذ عيون ملايين المصريين.
جاء ذلك في أعقاب توقيع جامعة طنطا بروتوكول تعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية واوركيديا للصناعات الدوائية، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، بحضور الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ‏ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد لطفي رئيس قسم طب وجراحة العيون، والدكتور مجدي موسي رئيس القسم السابق، ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، والدكتور محمد صالح ‏مدير المبيعات والتسويق بشركة اوركيديا.
أوضح ‏الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن الميكروسكوب الجراحي الجديد يستهدف رفع كفاءة أقسام الرمد بمستشفيات طنطا الجامعية لضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة بالمجان تمامًا ولاستفادة عدد أكبر من المرضى غير القادرين.
وأعرب عميد طب طنطا عن شكره لمؤسسة صناع الخير للتنمية، على توفير الجهاز الذي يمثل نقلة نوعية في مجال جراحات العيون المتقدمة في محافظة الغربية.
أشار مصطفى زمزم، إلى دعم مؤسسة صناع الخير للتنمية لمبادرة "عنيك في عنينا" والتى تقام تحت رعاية مجلس الوزراء بهدف محاربة العمى، واستمرار المبادرة في تنظيم القوافل الطبية الشاملة في مجال توقيع الكشف وتسليم الأدوية وعمل النظارات الطبية وإجراء جراحات العيون المطلوبة بالمجان لغير القادرين.
وقال الدكتور محمد صالح، إن مبادرة «عنيك في عنينا»، نجحت في تحقيق أرقام قياسية في عدد القوافل الطبية التى نظمتها بالقرى الأكثر احتياجًا بمحافظات الجمهورية، لافتًا إلى متابعة صيانة جهاز الميكروسكوب الجراحى خلال عام من توقيع البروتوكول بما يعادل قيمة مليون و800 ألف جنيه.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟