رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التعليم يزف بُشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

الإثنين 19/أبريل/2021 - 03:42 ص
 الدكتور طارق شوقي،
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
محمد النجار
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، وأن الامتحان التجريبي الأول هو الذي يبدأ اليوم، والامتحان الثاني سيكون في آخر شهر مايو، والإمتحان الثالث التجريبي سيكون في آخر يونيو.
وأوضح " شوقي " في مداخلة هاتفية مع برنامج " الحكاية " المُذاع على منصة " شاهد"، أن الامتحان التجريبي الثاني الذي سيكون في آخر شهر مايو، ستكون الأسئلة متعلقة بالمنهج، ومرتبطة بالامتحان الحقيقي النهائي.
وأكمل وزير التربية والتعليم، قائلًا: "هنجيب أسئلة في المنهج كله، عشان يبقوا عرفوا طريقة الأسئلة واتعودوا عليها".
وأضاف " شوقي"، أن الامتحان الثالث التجريبة الذي سيكون في آخر يونيو، سيكون محاكاة كاملة، سواء من خلال أرقام الجلوس، أو طريقة الأسئلة داخل الامتحان.
وطمأن الطلاب قائلًا: "لو بس نسيب العيش لخبازه"، مضيفًا: ذاكروا واعملوا اللي عليكوا ومتشغلوش بالكم بحاجة، وإحنا علينا الباقي.
وأكد أن الامتحان التجريبي سيكون على مدى 3 أيام، مضيفًا أن الإمتحان النهائي سيبدأ في الرابع من من شهر يوليو، مؤكدًا أن سيكون هناك فرصة لتحسين الدرجات لأول مرة، والذي سيكون في شهر أغسطس، قائلًا: " كده هيبقى فيه 6 إمتحانات للثانوية العامة، 3 منهم تجريبي و3 حقيقي".
وعقب: "إحنا بنعمل ده كله عشان مصر تتمكن من هذه التكنولوجيا، وبنعمل حاجة تخدمهم وتخدم الأجيال القادمة ولكن ذلك بالتعاون معًا "، مضيفًا أن سيتم إعلان أعداد الحضور يوم الخميس المقبل.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟