رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تقرير: يويفا يدرس تتويج باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

الإثنين 19/أبريل/2021 - 02:28 ص
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان
بلال السيسي
طباعة
كشفت تقارير صحفية اليوم الاثنين عن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بتعطيل مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، لحين الاجتماع الطارئ والتوصل لقرار بشأن مشروع "دوري السوبر الأوروبي" الذي تعتزم الأندية إطلاقه.
وذكرت شبكة "بي بي سي" أن الاتحاد الأوروبي "يويفا" يدرس كل الإجراءات اللازمة لحماية بطولة دوري أبطال أوروبا من خطر حلول دوري السوبر الأوروبي، على كافة الأصعدة من حيث الأهمية والإيرادات وأرباح الاتحادات أيضًا.
ويعتبر المشروع الجديد لدوري السوبر الأوروبي والذي يتصدره العديد من كبار الأندية في القارة العجوز، على رأسهم ريـال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، وكبار إنجلترا مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وآرسنال وتوتنهام، بالإضافة إلى يوفنتوس وميلان والإنتر من إيطاليا.
وكان فيفا قال في بيان رسمي عن دوري السوبر الأوروبي، نطالب الجميع بالحوار الهادئ.
ويلوح الاتحاد الأوروبي بحرمان الأندية المشاركة في هذه البطولة المستقلة عن تنظيم الاتحاد الدولي والاتحادات القارية، وأشار تقرير ABC إلى إمكانية معاقبة 3 أندية من أصل 4 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للنسخة الحالية بشطبهم من النسخة الحالية أيضًا وليس النسخ المقبلة وأضاف التقرير ان هذا التصعيد قد يعني أن ريـال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي سيتم استبعادهم، ليتوج باريس سان جيرمان بطلًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
على الناحية الأخرى في الدوري الأوروبي يواجه مانشستر يونايتد وآرسنال نفس الخطر بالإقصاء من نصف النهائي، ما يعني أن النهائي سيلعب بين روما وفياريـال.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟