رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بعد انتصار الأهلي على الزمالك.. موسيماني: لم أشك في قدرات اللاعبين

الإثنين 19/أبريل/2021 - 01:49 ص
البوابة نيوز
أنس مصباح
طباعة
كانت ليلة كلها مكاسب في الأهلي، بعد الفوز الثمين للفريق الأول لكرة القدم بالنادي على غريمه التقليدي الزمالك أمس الأول الأحد، بهدفين لهدف في كلاسيكو مثير خرج بشكل رائع فنيا وأخلاقيا وتحكيميا ضمن مؤجلات الجولة الرابعة لمسابقة الدوري، فرغم كل المشكلات التي أحاطت بالمارد الأحمر قبل اللقاء وعلى رأسها الغيابات المؤثرة والتي كان في مقدمتها عدم وجود محمد الشناوي الحارس الأساسي بسبب فيروس كورونا ولكن اللاعبين أكدوا من جديد أن الأهلي بمن حضر بعد الأداء الرائع الذي قدمه الفريق وخاصة في الشوط الأول ما ساهم في تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط الغالية.
وعاش اللاعبون ليلة رمضانية سعيدة بعد الفوز الثاني على التوالي في الكلاسيكو بعد أن كان الأهلي قد فاز في نهائي القرن بدوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية ما يؤكد استمرار التفوق على المنافس التقليدي.
الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، كان الأكثر سعادة بهذا الفوز في وقت تعرض فيه لانتقادات حادة ولكنه رد في الملعب حيث أجاد التعامل مع الأوراق المتاحة بواقعية وخبرة ونجح في تحقيق ما أراد وهو الفوز على الزمالك.
موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء قال إن مباريات القمة دائمًا ما تشهد حماسًا وندية بين الفريقين، ولكنهم نجحوا في تحقيق هدفهم بحصد نقاط الفوز.
وأضاف: «الحمد لله كسبنا المباراة وتحكمنا في مجريات اللعب وتحديدًا في أول ٢٠ دقيقة، بعد أن فرضنا أسلوبنا ونفذنا خطتنا بشكل جيد جدا».
وشدد موسيماني على أن على لطفي حارس مرمى الأهلي هو رجل المباراة من وجهة نظره، مؤكدًا أن الجهاز الفني لم يشكُ من الغيابات.
وقال موسيماني إنه يكن كل تقدير للفرنسي كارتيرون المدير الفني للزمالك، نافيًا وجود أي مشادة كلامية بينهما خلال أحداث اللقاء.
وأضاف أن الأهلي نجح في التعامل مع ظروف الغيابات التي تعرض لها قبل اللقاء، بدليل أنه دفع بوليد سليمان في الجبهة اليسرى وأكرم توفيق في الجبهة اليمنى، من أجل التعامل مع أزمة الغيابات.
وأشار إلى أنه سعيد بالمستوى الذي يقدمه محمد شريف لاعب الفريق سواء مع الأهلي أو منتخب مصر، مشددًا على أنه يستهدف دائمًا قيادة الفريق لتحقيق الانتصارات على كل المستويات.
واختتم موسيماني تصريحاته بالتأكيد أن الأهلي يعاني من تلاحم المباريات وغياب الراحة السلبية بين المواسم، وكلها أمور تقود إلى الإصابات، وهو ما يؤثر على مستقبل المنتخب الوطني في ظل تلاحم المباريات، مشيرًا إلى أنه ليس منطقيا أن يخوض اللاعبون ٤ مواسم متواصلة دون الحصول على راحة.
من جهته، أعرب سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي عن سعادته بالفوز، وقال في تصريحات بعد اللقاء: « شخصية الأهلي لعبت دورًا محوريًّا في الفوز».
وقال "عبدالحفيظ": «جميع اللاعبين تحلوا بالروح القتالية رغم أن عددًا منهم شارك للمرة الأولى في مباراة القمة، ولكن بشكل عام قدموا أداءً رائعًا، وتعد أقوى مباراة للفريق في الدوري حتى الآن».
وأشار مدير الكرة إلى أنه سعيد بالمستوى الذي يقدمه جميع لاعبي الأهلي، ونجاحهم في قيادة الفريق لتحقيق فوز ثمين للغاية أمام منافس قوي وفي ظل ظروف استثنائية وغيابات بالجملة.
ويواصل النادي الأهلي استعداداته استعدادا للقاء سموحة، وكان الفريق تدرب أمس الاثنين دون راحة لعدم وجود فاصل زمني بين المباراتين.
وأدى اللاعبون الذين شاركوا أمام الزمالك، مرانًا خفيفًا، في حين شارك الباقي في تدريب قوي لتجهيز جميع العناصر للمباريات المقبلة المتلاحقة التي سيخوضها الفريق في مسابقة الدوري في رحلة استعادة الصدارة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟

هل تدريب السائقين يسهم في خفض عدد حوادث القطارات؟