رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بدء الاختبار التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة

الأحد 18/أبريل/2021 - 10:34 ص
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
بدأ منذ قليل الاختبار التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة، داخل المدارس على مستوى الجمهورية.
وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد، اختبارًا تقنيًا لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠ – ٢٠٢١.
ويعقد الامتحان التجريبى التقنى لطلاب الثانوية العامة، لمدة ٣ أيام تبدأ من اليوم ثم
يومي ٢٠، و٢٢ أبريل الجارى، بجميع المدارس (عام- خاص- خدمات) فيما عدا طلاب الدمج التعليمى.
وحددت الوزارة الطلاب المستهدفين من الامتحان، وهم طلاب الشهادة الثانوية العامة، المنقولين من الصف الثانى الثانوي، والذين تسلموا التابلت بجميع المدارس.
وأشارت الوزارة؛ إلى أن الهدف من عقد الامتحان؛ التأكد من صلاحية التابلت، ووصول التحديثات، وحل أى مشكلة في الأجهزة، عن طريق فريق الدعم الفنى بالمديريات، وقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس، وخطوط الربط الفايبر.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على ضرورة إبلاغ الإخصائى، أو المشرف عن المشكلات، التى تطرأ داخل المدرسة، لتسجيلها للعمل على حلها، في الأيام التالية للاختبار.
من جهته؛ قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه تم تجربة تكنولوجية معينة، يوم 18 أبريل، والتعرف على أخطائها، متوقعًا وجود أخطاء، لكن سيتم العمل على حلها في اليوم التالى، يوم 20 أبريل، ثم إجراء تجربة تكنولوجية أخرى، على أن يتم في اليوم الثالث يوم 22 أبريل، التأكد من الانتهاء من كل هذه المشكلات وحلها، وتكون بدون مشكلات.
وتعقد الوزارة ثلاثة اختبارات تجريبية للثانوية العامة، الثانى في شهر مايو المقبل، وستكون امتحانات مجمعة على التابلت، على مدى ٣ أيام، ولا تتجاوز مدة الامتحان ساعة على الأكثر، وسيتم الحضور الساعة 10 صباحًا، والخروج الساعة 1 ظهرا.
والثالث امتحان شهر يوليو، بمثابة "محاكاة" كاملة لامتحان شهر يوليو نهاية العام، وسيتم بنظام جدول بالمدارس 5 أيام، وسيتم إجراء مادتين في اليوم، وستكون بأزمنة وتوقيت الامتحان الرسمى، وكذلك عدد الأسئلة الرسمية.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟