رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تزامنا مع الاختيار 2.. ننشر الصورة الحقيقة للإرهابية سامية شنن

الأحد 18/أبريل/2021 - 12:11 ص
سامية شنن
سامية شنن
أحمد علاء الدين
طباعة
واصلت فضائية ON عرض الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2" الذى يعرض يوميا في رمضان على شاشتها.
وشهدت الحلقة الخامسة، قيام الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بفض اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة رابعة العدوية والنهضة، والتي تلاها عدد العمليات الإرهابية قامت بها عناصر الجامعة الإرهابية دمرت خلالها العديد من مقار أقسام الشرطة والكنائس بمختلف المحافظات.
و ظهر في الحلقة إحدي الممثلات التي قامت بدور الإخوانية ( سامية شنن) والتي شاركت في اقتحام قسم قسم كرداسة أمن الجيزة، والتمثيل بجثث شهداء الشرطة.
وبدأت أحداث قضية "مذبحة كرداسة" في منتصف أغسطس عام 2013 عقب فض اعتصامي جماعة الإخوان بميداني رابعة العدوية والنهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى، بعدما اقتحم أنصار مرسي مركز شرطة كرداسة، ما أسفر عن قتل مأمور القسم ونائبة ونحو 12 ضابطا وفرد شرطة وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.
وعقب القبض على المتهمين والتحقيق معهم بمعرفة النيابة العامة، صدر قرار من النائب العام بإحالة 188 متهمًا للمحاكمة الجنائية، ووجهت لهم تهم الاشتراك مع آخرين مجهولين، في ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، إذ شرعوا في جرائمهم بعدما اقتحموا مركز شرطة كرداسة، وقتلوا العديد من ضباط وأفراد قوة قسم شرطة كرداسة، كما قاموا بسحلهم والتمثيل بجثثهم.
كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة إتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.
فيما قضت محكمة النقض حكما نهائيا وباتا بالإعدام شنقًا لـ20 متهمًا بالقضية، وذلك بعد تمسك دار الإفتاء برأيها، والسجن المؤبد لـ80 متهمًا، والمشدد 15 عاما لـ34 متهمًا، والسجن 10 سنوات لطفل حدث دون 18 سنة، وإيداعه بدار رعاية الأحداث، وبراءة 21 متهمًا.
الجدير بالذكر أن عدد شهداء الشرطة بنهاية عام 2013 الذي شهد أكبر موجة إرهابية في تاريخ البلاد وصل إلى 454 شهيدًا لقوا حتفهم في مواجهات مع عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي من الحكم في ثورة الـ 30 من يونيو.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟