الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

إقبال جماهيري في اليوم الخامس لـ"القومي للفنون الشعبية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد المهرجان القومي للفنون الشعبية، إقبالا جماهيريا، أمس السبت، واستمتع السادة الحضور بفقرات فرقة سوهاج، وفقرات من فرقة رضا التي صممها الفنان القدير "محمود رضا".
وأعرب المطرب" سامح يسرى" عن سعادته بالحضور، وأشاد بعروض فرقة رضا وما قدمته من إبداعات فنية تستمر على مر العصور، متمنيا أن تشهد كل قطاعات الوزارة المزيد من الفعاليات الثقافية والفنية حتى تصل لكل مصري في كل ربوع مصر.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الخامس للمهرجان القومي للفنون الشعبية، الذي ينظمه البيت الفني للفنون الشعبية، برئاسة الفنان القدير عماد سعيد بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن، والمركز القومي لمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة المخرج ناصر عبد المنعم، على مسرح البالون.
حيث قدمت فرقة سوهاج التلقائية للتحطيب عدة فقرات للآلات الشعبية مع رقصة التحطيب بمصاحبة الطبل البلدي التي تجسد أهل الصعيد في الأفراح واحتفالاتهم المميزة، عقب ذلك، قدمت فرقة "رضا" للفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير إيهاب حسن أروع فقراتها التي صممها الفنان القدير محمود رضا، حيث قدمت الفرقة 7 استعراضات" الفلاحين، ميلدا، الأقصر، العرقسوس، غريب الدار، غزل في الريف، رنة الخلخال".
جدير بالذكر أنه ستقدم فرقة رضا، عدد من استعراضاتها اليوم وغدا إلى جانب فرقة شمال سيناء التلقائية والواحات البحرية التلقائية.