رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حملة موسعة بالقاهرة لرفع الإشغالات وتسيير الحركة المرورية

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 02:09 م
رفع الإشغالات
رفع الإشغالات
جهاد نور
طباعة
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه يتابع على مدى الساعة الإجراءات التى تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتطبيق الإجراءات الإحترازية في أحياء العاصمة المختلفة خلال شهر رمضان المعظم حرصًا على الصحة العامة.
وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق للقيام بحملات مكثفة لرفع الإشغالات وإزالة كافة التعديات عن الطريق العام وخاصة إشغالات الكافيهات والمقاهي التي تتعدي على حرم الطريق دون الالتزام بالقواعد والقوانين المنظمة لذلك وتحرير المحاضر القانونية اللازمة.
وأكد محافظ القاهرة أن الحملات تهدف إلى القضاء على جميع المظاهر السلبية في العاصمة لإعادة الوجه الحضارى إليها مشددًا على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الدائم بالشارع والتفاعل المباشر مع شكاوى المواطنين وإيجاد الحلول السريعة لها وتكثيف الحملات اليومية المفاجئة للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع بالتنسيق مع شرطة المرافق لتحقيق الانضباط.
وشدد محافظ القاهرة على رفع كافة تراكمات القمامة الموجودة بالشارع على الفور موجها إدارة المرور بسحب رخص جميع السيارات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لتحقيق السيولة المرورية.
وفى هذا السياق قامت أجهزة محافظة القاهرة بحملة موسعة بالتنسيق مع أحياء المنطقة الشرقية وشرطة المرافق ومديرية أمن القاهرة لرفع الإشغالات وتسيير الحركة المرورية خلال شهر رمضان المعظم تم خلالها إزالة الحواجز الحديدية ورفع الإشغالات وصناديق القمامة والسيارات المتهالكة ومنع الانتظار الخاطىء والوقوف في الممنوع لتوسعة الشارع وتحقيق السيولة المرورية وإعادة الانضباط المرورى إلى الشارع، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية مع عدد من الكافيهات لعدم التزامها بالإجراءات الاحترازية.
وأسفرت الحملة التى تمت بأحياء مصر الجديدة وشرق مدينة نصر وعين شمس والمطرية والمرج والنزهة بالمنطقة الشرقية عن تنفيذ ٣٧٠ حالة إزالة إدارية تشمل رفع إشغالات باعة جائلين وكراسى وحواجز وسلاسل حديدية وكتل أسمنتية وتم تحرير ١٣٣ محضر بائع متجول وإدارة بدون ترخيص، ورفع ١١ سيارة مهملة.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟