رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضياء رشوان: جنيه واحد قيمة تقديرية لمبنى النقابة في الميزانية

الإثنين 12/أبريل/2021 - 05:00 م
البوابة نيوز
إسلام أبازيد
طباعة
أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين، عن شراء مقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، ليكون أول مقر للنقابة خارج القاهرة، على تقسيط 3 سنوات دون فوائد، بقيمة 3.2 مليون جنيه، منها 40% مقدم، وتم مراجعة العقد من الشئون القانونية للنقابة والشركة المالكة.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن مبنى المقابة مُقدر بالميزانية 1 جنيه فقط، وسيطلب من مجلس النقابة تشكيل جهة فنية رسمية لتقدير أصول النقابة لتضاف لأصولها، وهو إجراء يجب أن يتم.

وتابع: "نادي الصحفيين بالإسكندرية أنشئ منذ عام 79 تراكم علينا 49 ونص مليون جنيه، والنقابة دفعت مليون و300 ألف جنيه فقط، ووصل توجيه للمحافظ بأن النوادي المملوكة للنقابات تخفض 50% من ديونها، فأصبح علينا دفع 25 مليون جنيه، على أن نسدد 25% قمية فورية وإلا تسحب الأرض، وحولنا المبلغ المطلوب، مقابل 2 ونص مليون جنيه دفعت خلال 40 سنة، ومتبقي علينا 19 مليون جنيه تراكمات، وهي أرض لها حق انتفاع سنوي، واتفقنا على عمل نادي بحري بالمشاركة مع إحدى الشركات الخاصة المتخصصة، وإحدى جهات الدولة بشراكة المحافظة لتوفير غطاء قانوني، مع الاحتفاظ للصحفي بتخفيضات كبيرة".

وكشف "رشوان" عن وصول وفد من محافظة الإسكندرية سابقًا، لمناقشة تفاصيل النادي، وبعد بدء المرحلة الأولى من الإنشاءات، توافق المحافظة على إنشاء النقابة لسان بحري يوفر لها إقامة عدد من المشروعات.
"
هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟

هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟