رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صوت الناس.. "نباشي القمامة في المنصورة" صداع برأس محافظة الدقهلية

الإثنين 12/أبريل/2021 - 04:45 ص
 الدكتور أيمن مختار
الدكتور "أيمن مختار" محافظ الدقهلية
كتبت- أميمة الإتربي
طباعة
تسود حالة من الغضب والاستياء بين مواطني مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، بسبب انتشار" نباشين القمامة" في حي غرب وحي شرق المدينة، حيث يقومون بالبحث عن المخلفات، وإعادة بيعها مرة أخرى للتجار والمتخصصين في إعادة تدوير المخلفات، وتشكل تلك الظاهرة خطرا" أكبر بالتزامن مع فيروس كورونا حيث قد يصبح النباشون مصدرا لنقل العدوي والأمراض.
وقال "أحمد عبدالفتاح" مهندس من أهالي المدينة أن نباشي القمامة أصبحت ظاهرة سيئة للغاية حيث يقومون بنبش القمامة بهدف أخذ ما يستطيعون استخدامه منها ثم يتركونها في الشوارع، ومشيرا" إلى أن ذلك يشوه المظهر الحضاري في المنصورة.
بينما قالت "مها عبدالله "ربة منزل أن نباشى القمامة أصبحوا خطرا" على صحة المواطنين، وأكدت أن تركهم للقمامة في الشارع، يؤدي إلى انتشار الحشرات، وتابعت أن ذلك يعرضنا إلى الإصابة بالأوبئة والأمراض.
وأكدت "مني عبدالقادر "أن القمامة تشكل خطرا" كبيرا" على حياتهم وخاصة حياة كبار السن. من جانبها شنت محافظة الدقهلية العديد من الحملات للقضاء على نباشى القمامة في مدينة المنصورة، ومنها حملات حى غرب المنصورة، وقام "محمد محمود عبداللطيف" نائب رئيس الحي حملة لضبط الفريزة والنباشين في شهر مايو الماضي، وأسفرت عن ضبط ومصادرة عدد ٢ تروسيكل به كمية من الأجولة المحملة بالفرز، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
وطالب المواطنون الدكتور "أيمن مختار" محافظ الدقهلية باتخاذ إجراءات حازمة تجاه تلك الظاهرة، وكما طالبوا بوضع قانون لتجريمها.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟