رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لطفي بوشناق يلقي قصيدة بعنوان "عمار يا مصر" في مستهل فقرته الغنائية

الأحد 11/أبريل/2021 - 08:06 م
البوابة نيوز
محمود عبدالله تهامي
طباعة
استهل الفنان التونسي لطفي بوشناق فقرته الفنية خلال الحفل الترحيبي بدار الأوبرا للرئيس التونسي قيس سعيد، بقصيدة بعنوان "عمار يامصر".
ومن كلمات القصيدة التي قالها "بوشناق": عمار يامصر/ ساعة الخطر بتصد الريح/ ياحضن بيضم المجاريح / ياصدر ياحنين بصحيح/ يامصر يا أم الحضارات/ يا أم التاريخ مليان حكايات عن الشرف وكرامة الذات/ يافجر لضمير الإنسان/ ياعبقرية المكان منقوش على الحجر الصوان/ يحكيلنا عنك باستمرار/ ياسارية في الدم وفي الروح/ ياحمامة بتغرد في الدوح/ ياعطر يشبه الروح/ ياشمس سمرة وضل ونيل.
وقدم "بوشناق" أغاني: "نغني لنحيا" من كلمات آدم فتحي وألحان عبدالحكيم بلقايد، وأغنية "هذه غناية ليهم" من كلمات آدم فتحي وألحان لطفي بوشناق، وأغنية "لاموني اللي غارو مني" وأغنية "سمراء يا سمرا" وكلاهما من كلمات وألحان الهادي الجويني، وأغنية "أنا حبيت" كلمات آدم فتحي ألحان عبدالحكيم بلقايد.
وكانت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قد استقبلت الرئيس التونسي قيس سعيد والوفد المرافق له، منذ قليل، بدار الأوبرا المصرية.
يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاتفاق مع نظيره التونسى قيس سعيد أعلنا 2021 -2022 عامًا للثقافة المصرية التونسية، وعلى الفور بدأت وزارة الثقافة المصرية في إعداد أجندة للفعاليات الإبداعية التبادلية تشمل الكثير من الأنشطة الفكرية والفنية والمتنوعة تجسد عمق العلاقات والروابط المشتركة بين الشعبين الشقيقين وتعبر عن التواصل بينهما عبر عقود زمنية ممتدة.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟