رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تطعيم أكثر من 650 ألف ألماني ضد كورونا في يوم واحد

الخميس 08/أبريل/2021 - 08:18 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أظهر تقرير لمعهد (روبرت كوخ) التابع لوزارة الصحة الاتحادية الألمانية اليوم، أنه جرى تلقيح أكثر من 650 ألف شخص ضد فيروس كورونا في يوم واحد.
وأفاد التقرير أنه جرى تطعيم عدد قياسي، يبلغ 656 ألفا و357 شخصا أمس ضد فيروس كورونا في ألمانيا، وهو رقم قياسي بالنسبة للدولة الأوروبية، حيث لم يتجاوز أعلى سجل يومي سابق 400 ألف لقاح في اليوم.
ويُعد ارتفاع عدد اللقاحات اليومية في ألمانيا بمثابة علامة أولية على أن السماح بالحصول على التطعيم في المراكز والعيادات الطبية سوف يضيف المزيد من القوة لحملات التلقيح في ألمانيا، والتي أعاقتها القيود البيروقراطية.
واعتمدت ألمانيا على مراكز التطعيم الجماعي والفرق المتنقلة في المرحلة الأولى من حملتها، على أساس أنها أكثر الطرق فعالية، إلا أن مشاكل حجز المواعيد والتشكيك بشأن الآثار الجانبية للقاح أسترازينيكا والبيانات المفقودة عن أولئك المؤهلين للحصول على التطعيم أدت إلى تقدم أعداد قليلة للحصول على التطعيم.
وبدأت المراكز الطبية المختلفة في ألمانيا إعطاء لقاحات بداية الأسبوع الجاري، كما تخطط برلين بتزويد الأطباء بمليون جرعة أسبوعيا ترتفع إلى ثلاثة ملايين بحلول نهاية أبريل الحالي.
وقد تلقى نحو 13.8 في المئة من السكان جرعة واحدة على الأقل من لقاحات كوفيد 19 وفقًا لوزارة الصحة حتى الآن.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟