رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

الخميس 08/أبريل/2021 - 06:51 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموعد النهائي لإجراء امتحانات الثانوية العامة.
وقال شوقي في مقطع فيديو له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك إنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام بداية يوليو المقبل.
ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه سيتم تقسيم الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، والمقرر عقدها أبريل المقبل على ٣ أيام.
وأوضح شوقي سيتم تجربة تكنولوجية معينة يوم 18 أبريل، والتعرف على اخطاءها، موضحا أنه من المتوقع وجود أخطاء، ولكن سيتم العمل على حلها في اليوم التالي يوم 20 أبريل ، ثم إجراء تجربة تكنولوجية أخرى، على أن يتم في اليوم الثالث يوم 22، التأكد من الانتهاء من كل هذه المشاكل وحلها وتكون بدون مشكلات، لافتًا إلى أنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة التجريبية في المدرسة ، لمدة ساعة فقط.
وفيما يتعلق بامتحانات شهر مايو التجريبية، قال شوقي إنها ستكون امتحانات مجمعة على التابلت، على مدار ٣ أيام، ولا تتجاوز مدة الامتخان ساعة على الأكثر ، وسيتم الحضور الساعة 10 صباحا والخروج الساعة 1 ظهرا، مؤكدا أن يتخللهم فاصل زمني.
وتابع شوقي، أن امتحان شهر يوليو بمثابة "محاكاة" كاملة لامتحان شهر يوليو "الرسمي"، موضحا أنه سيتم بنظام جدول على مدارس 5 أيام، إجراء مادتين في اليوم، مشيرا إلى أنه ستكون بأزمنة وتوقيت الإمتحان الرسمي، وكذلك عدد الأسئلة الرسمية.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟