رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"العدل" تنتهي من مشروع إصدار شهادات المحاكم عن بعد في 2021

الخميس 08/أبريل/2021 - 05:02 م
البوابة نيوز
نورهان مطاوع
طباعة
أوضح المستشار عمر مروان وزير العدل، أن هناك مشروعًا قد أخذ وقتًا وجهدًا كبيرًا بالتعاون مع المهندس سامح العكاري، وهذا المشروع لم يقتصر على إصدار الوثائق المؤمنة فقط، بل تم تطوير التعامل مع مجمع الوثائق المؤمنة والذكية لوضع أنظمة لتيسير الخدمة للمواطنين.

وهذا المشروع هو مشروع إصدار شهادات المحاكم عن بعد والذى يعد أيقونة المشروعات، فبمجرد تطبيقه في المحكمة كان له أثر إيجابي فوري على المواطن لما لمسه من سرعة التعامل، وتخفيض المدة الزمنية التي يحصل فيها على الشهادة.

وخلال العام الجاري سيكون من المتاح الحصول على الشهادات الصادرة من كافة المحاكم الابتدائية والاقتصادية من خلال الوحدات التكنولوجية التي يتم نشرها في المحاكم، والوزارات، والنقابات، والأندية الرياضية وغيرها من أماكن التجمعات، وبذلك يتمكن المواطن من الحصول على الشهادات من أقرب مكان له دون الحاجة إلى التوجه إلى مقر المحكمة ويختصر زمن الحصول على الشهادة من 45 دقيقة إلى 5 دقائق حال وقوفه أمام الوحدة.

وأضاف خلال افتتاح مجمع الوثائق المؤمنة والذكية، أنه مستقبلًا سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي في تقديم هذه الخدمة للمواطنين، وذلك من خلال تطوير نظام البحث في القواعد الخاصة بالمحاكم دون الحاجة للاستعانة بالعنصر البشري، وتستهدف وزارة العدل الانتهاء من نشر الوحدات المذكورة على عدة مراحل بنهاية عام 2021.

الكلمات المفتاحية

"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟