رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. احتفال البطريركية الأورشليمية بعيد بشارة العذراء مريم

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 11:49 م
البوابة نيوز
اسامة عيد
طباعة
أعلنت سكرتارية البطريركية الأورشليمية، عن مجموعة صور جديدة تبرز بدء احتفالات البطريركية بعيد بشارة العذراء مريم وسبقه الاحتفال بأحد السجود الأحد الثالث من الصوم الأربعيني المقدس.
وحددت الكنيسة هذا اليوم في منتصف الصوم لتقوية النفوس في مسيرة الصوم الأربعيني، وأقيمت الاحتفالية في مقر البطريركية سبقها بعد الطقوس رأسها البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث.
وكان البطريرك قد توجه مع مجموعة من أساقفة وكهنة اخوية القبر المقدس الى كنيسة القيامة من دار البطريركية للبدء بصلاة العيد.
وبعد السجود في موضع إنزال الجسد المقدس وتلاوة الطلبات حسب الطقس الكنسي، توجه إلى الكنيسة مع الأساقفة والكهنة لارتداء اللباس الكهنوتي، ثم توجهوا داخل القبر المقدس للبدء بخدمة القداس الإلهي، كما هي العادة حسب بروتوكول البطريركية. وشارك بالقداس متروبوليت كابيتاليوس كيريوس ايسيخيوس ورئيس أساقفة جرش ثيوفانس ورئيس أساقفة سبسطية ثيوذوسيوس، ورئيس أساقفة اللد كيريوس ذيميتريوس ومتروبوليت إلينوبوليس كيريوس يواكيم، آباء وشمامسة أخوية القبر المقدس.
وحضر القداس الإلهي القنصل اليوناني العام في القدس السيد إفانجيلوس فليوراس، ومصليين وذلك حسب قرار تخفيف القيود الوقائية لجائحة فيروس كوفيد 19.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟