رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الاتصالات: مركز الوثائق المؤمنة سيقضي على الفساد

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 08:23 م
البوابة نيوز
بليغ حمدي
طباعة
قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن مركز الوثائق المؤمنة يعد خطوة مهمة للغاية في إطار خطة مصر الرقمية، منوها إلى أن انتشار التكنولوجيا الفترة الماضية ساعد في انتشار العديد من النسخ الغير حقيقية والمزورة للمستندات؛ ولهذا عملت الحكومة على إنتاج هذا المركز.
وأضاف "طلعت" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن مركز الوثائق المؤمنة سيعمل على إنتاج الشهادات والوثائق المهمة بطريقة مؤمنة، وذلك للقضاء على الفساد والتزوير.
وأوضح وزير الاتصالات، أن كل قطاعات الدولة ستتعامل مع هذا المركز، من أجل إنتاج الوثائق المؤمنة للجميع، منوها إلى أن كل العقود ستنتج من خلال المركز، مشيرا إلى أن المركز سيوفر الاطمئنان للمواطن المصري في تعاملاته.
وأشار إلى أن المركز سينظم ويحوكم كل تعاملات الدولة المصرية، منوها إلى أن الدولة المصرية من خلال هذا المركز منعت التلاعب في الوثائق المنتشرة خلال الفترة الماضية.
وأكد على أن المركز يعمل على حوكمة دورة العمل الحكومية، بالإضافة إلى تعامل المواطنين مع الحكومة ومع بعضهم البعض، وكل ذلك سيتم من خلال مركز الوثائق المؤمنة.
وشدد على أن المركز يعمل على تأكيد الثقة بين الوثائق الحكومية وبين المواطنين.
ولفت إلى أن الوزارة عملت على ربط أكثر من 100 قاعدة بيانات للهيئات الحكومية ببعضهم البعض لتكوين ما يعرف بالبنية المعلوماتية الخاصة بالمواطنين.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟