رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ليفربول يتسلح بذكريات 2005 لعبور ريـال مدريد

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 02:17 م
البوابة نيوز
يحيى إسماعيل
طباعة
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الثلاثاء، المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد الإسباني ونظيره ليفربول الإنجليزي، ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا 2021، ليستضيف ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية مدريد، المباراة التي ستشهد المعركة الأولى بين الفريقين منذ نهائي 2018.
ويدخل ليفربول، اللقاء متسلحًا بذكريات عام 2005، الذي أحرز فيه لقب كأس ذات الأذنين على حساب فريق إيه سي ميلان الإيطالي، في النهائي الأشهر والأقوى في تاريخ البطولة، حيث انتهى بالتعادل الإيجابي 3-3، ثم فاز الريدز بركلات الترجيح 3-2.
ويتسلح الحمر بذكريات هذه البطولة التي أحرز لقبها، حيث تتشابه الموقف الحالي لرفقاء النجم المصري محمد صلاح بموقف بطولة 2005، حيث يسعى ليفربول لعبور ريال مدريد، من أجل مواصلة الزحف نحو النهائي؛ لاستعادة التاريخ بتحقيق نفس أمر لقب 2005.
وكان الريدز واجه فريق ألماني بدور الـ16 في تلك النسخة من البطولة وهو باير ليفركوزن، ثم التقى تشيلسي في دور نصف النهائي، وكان النهائي أقيم آنذاك على ملعب أتاتورك بإسطنبول، كما كان ليفربول وقتها في هذا الموسم، خارج الأربعة الكبار في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.
أما في نسخة العام الحالي، فإن الريدز واجه فريق ألماني في دور الـ16 وهو لايبزيج، كما يعد المنافس المحتمل بعد عبوره النادي الملكي، هو تشليسي في دور نصف النهائي، الذي يرجحه الكثيرين في تخطي عقبة بورتو البرتغالي بدور ربع النهائي، وذلك فضلًا عن أن نهائي هذه النسخة سيقام على ملعب أتاتورك بإسطنبول، فيما يحتل ليفربول حاليًا المركز السابع في البريميرليج، أي خارج المراكز الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟