رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مصادر: الموظفات يمثلن 50% من قوة مجلس الدولة

الأحد 04/أبريل/2021 - 02:55 م
البوابة نيوز
عمر على
طباعة
صرحت مصادر مسئولة بمجلس الدولة، إن عدد الموظفات العاملات بمجلس الدولة يقترب من 50% من قوة المجلس، لافتًا إلى أنه جاري توزيع الأعباء والعمل بشكل منظم داخل المجلس، خاصة أن عدد الموظفات يقارب 5500.
وأضافت المصادر، أن ظهور سيدة على منصة محاكم مجلس الدولة، وممارسة عملها كأمين سر وسكرتير جلسة، يأتي في ضوء دورية العمل وتوزيعه العادل بناء على رغبة الموظفات وإرادتهن.
وفي مشهد هو الأول من نوعه داخل ساحة محاكم مجلس الدولة، ظهرت أول سيدة على المنصة، ومارست عملها لأول مرة أمين سر وسكرتير جلسة.
والتقى المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، خلال شهر مارس الماضي، جموعًا كبيرة من الموظفات العاملات بمحاكم مجلس الدولة المختلفة، لمتابعة أوضاع بيئة العمل وأهم المشكلات التي تواجههن خلال عملهن، بمختلف إدارات وأقسام المجلس واستبيان مدى استعدادهن للعمل في السكرتارية داخل الجلسات.
واستمع المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، لموظفات المجلس الحاضرات وطلباتهن بخصوص أمور العمل، مؤكدًا لهن انه سيتم تقديم كافة سبل الدعم للموظفات لمساعدتهن على القيام بعملهن بسهولة ويسر.
وأوضح المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة والمتحدث الرسمي، إن الموظفات العاملات بمجلس الدولة رحبن بالعمل كأمناء سر للجلسات في المحاكم وأنهن على استعداد للقيام بأي عمل يكلفن به من إدارة المجلس إتساقًا مع توجيهات القيادة السياسية في دعم وتمكين المرأة المصرية في مختلف المجالات.
كان مجلس الدولة قد أعلن في وقت سابق عن مبادرته على ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، في اليوم العالمي للمرأة، بتعيين عناصر نسائية في مجلس الدولة والنيابة العامة، من خلال الموافقة على تعيين عدد من عضوات النيابة الإدارية وعضوات هيئة قضايا الدولة، بطريق النقل لمجلس الدولة، لشغل وظيفة (مندوب) أو وظيفة (نائب) بالمجلس.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟