رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

أبوالغيط يزور تونس للتباحث بشأن الملفات العربية

الأحد 04/أبريل/2021 - 10:33 ص
 أحمد أبو الغيط،
أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية
رضوى السيسي
طباعة
يبدأ أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، زيارة إلى الجمهورية التونسية، تلبية لدعوة رسمية تلقاها في إطار التنسيق والتشاور مع القيادة التونسية، بصفتها الرئيس الحالي للقمة العربية.
وقالت الأمانة العامة للجامعة في بيان لها، انه من المقرر ان يلتقي أبو الغيط خلال الزيارة قيس سعيّد، رئيس الجمهورية التونسية بهدف تبادل وجهات النظر حول الملفات العربية المختلفة وفي مقدمتها الوضع في ليبيا والقضية الفلسطينية والأزمات العربية المستمرة مثل سوريا واليمن.
وذكرت ان المحادثات بين رئاسة القمة والأمانة العلمة تشمل جميع الموضوعات التي صدرت بشأنها قرارات عن القمة العربية الثلاثين التي اختصنتها تونس في 2019، وإجراء عملية تقييم شاملة لما أمكن تنفيذه من هذه القرارات، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي شهدتها المنطقة العربية والعالم جراء تفشي جائحة كورونا.
كما ينتظر ان يلتقي الأمين العام مع عثمان الجرندي، وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج للتباحث في الموضوعات ذات الاهتمام بين تونس والأمانة العامة.
وأضاف ان الأمين العام سيلتقي مديري المنظمات العربية المتخصصة العاملة في تونس للحوار حول عدة موضوعات على رأسها دور منظومة العمل العربي المشترك يكافة مكوناتها في مساعدة الدول الأعضاء على التخفيف من آثار وتداعيات فيروس كوفيد-١٩ على الدول الأعضاء.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟