رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيسبوك تطلق أول برنامج لدعم متحدي الإعاقة

السبت 03/أبريل/2021 - 10:00 م
البوابة نيوز
هيام عبد الحفيظ
طباعة
تعزيز تفاعل العاملين مع التطبيقات والوصول لأعلى معدلات الأداء.. وتحسين الإنتاجية وخدمة العملاء.
استضافت فيسبوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشراكة مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة (NAID) أول برنامج «Boost with Facebook» للأشخاص ذوي الإعاقة. ويهدف البرنامج إلى دعم التمكين الاقتصادى للأشخاص ذوى الإعاقة المصريين في مجال الأعمال الصغيرة والمتوسطة.
قدمت الجلسات الخاصة للحضور تدريبًا عمليًا حول توظيف أدوات فيسبوك بالإضافة إلى نصائح حول كيفية استخدام إنستجرام وواتساب لإنشاء أعمالهم عبر الإنترنت والتفاعل مع المجتمعات والمستهلكين ذوى الصلة.
وصرح عزام علم الدين، رئيس السياسات العامة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فيسبوك أن فريق الإتاحة يعمل باستمرار على تطوير قدرات التكنولوجيا لدعم من يعانون من فقدان البصر والعمى، فقدان السمع والصمم، أو الإعاقات الحركية.
تتضمن هذه الحلول تكنولوجيا الوصف الآلي للصور المدعوم بالذكاء الاصطناعى (النص الآلى البديل أو AAT)، والذى يمكنه وصف محتويات الصور للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر، وأداة إتاحة تعريف الوجه لمساعدة المكفوفين على معرفة الأشخاص الموجودين في صورهم، والشرح التوضيحى الآلى المغلق لكل من: Facebook Live، Work Place Live، Instagram TV، والإعلانات والصفحات.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟