رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كارتيرون.. سابع مدرب يقود الزمالك في أفريقيا أمام أندية الجزائر

السبت 03/أبريل/2021 - 03:04 م
البوابة نيوز
وائل سامي - محمد مصطفي
طباعة
يواجه فريق الزمالك اليوم السبت فريق المولودية الجزائري في الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا على ملعب 5 يوليو بالجزائر.
ويعد كارتيرون هو الفرنسي الأول الذي يقود الزمالك أمام فريق جزائري، والمدرب رقم سبعة في تاريخ مواجهات الزمالك بالفرق الجزائرية من خلال 11 مواجهة أفريقية جمعت بين الفريقين.
وشهد تاريخ مواجهات الزمالك والفرق الجزائرية حضورا مصريا وحيدا وتواجد اسكتلندي مرتين وبرتغالي مرتين وسويسري مرة واحدة.
حضور مصري:
قاد محمود أبو رجيلة لقاء الزمالك وجيت تيزي أوزو في نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي عام 1984 وخسر ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفاز في الإياب بثلاثة أهداف مقابل لاشيء وتأهل إلى النهائي.
تواجد اسكتلندي:
قاد ديف مكاي الزمالك في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1993، ونجح في الفوز على مولودية وهران بأربعة أهداف مقابل لاشيء ذهابا والتعادل بهدف لكل فريق إيابا، وتأهل لنصف النهائي ورحل بعد هذا اللقاء عن الفريق وكان مساعده فاروق جعفر.
اسكتلندي جديد:
عادت المدرسة الاسكتلندية من جديد ممثلة في اليكس ماكليش والذي قاد الزمالك في دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا عام 2016 وفاز ذهابا في القاهرة بهدفين مقابل لا شيء على مولودية بجاية وتعادل في الجزائر بهدف لكل فريق.
المدرسة البرتغالية:
ظهرت المدرسة البرتغالية في مواجهات الزمالك والفرق الجزائرية في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا في عام 2017 حيث قاد البرتغالي إيناسيو الزمالك أمام اتحاد العاصمة الجزائري وتعادل الزمالك ذهابا بهدف لكل فريق وخسر إيابا بهدفين مقابل لاشيء.
ظهور سويسري:
ظهرت المدرسة السويسرية ممثلة في كريستيان جروس في لقاءات الفريق الأبيض والفرق الجزائرية وتحديدا في دور الـ16 دور المجموعات من الكونفدرالية الأفريقية أمام نصر حسين داي وتعادلا بهدف لكل فريق في الذهاب وحسم التعادل سلبيا لقاء الإياب.
عودة برتغالية:
من جديد عادت المدرسة البرتغالية عن طريق البرتغالي باتشيكو المدير الفني السابق للفريق الأبيض في مواجهة فريق المولودية الجزائري في الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم وتعادل الفريقان سلبيا.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟