رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مواجهات نارية بالدوري الأنجليزي.. ليفربول يواجه أرسنال في قمة "الفراعنة"

السبت 03/أبريل/2021 - 07:37 ص
ليفربول
ليفربول
كتب - طه عبدالهادى
طباعة
تُستأنف بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميرليج"، اليوم السبت، بمواجهات الجولة الـ30، والتي تشهد مواجهة الفراعنة على الأراضى الأنجليزيه، وذلك عندما يلتقى فيها فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الملك المصرى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى، بنظيره أرسنال، الذى يضم بين صفوفه محمد الننى لاعب خط وسط المنتخب.
ويسعى فريق ليفربول، حامل لقب الدورى الإنجليزى، لتعديل أوضاعه في ترتيب جدول "البريميرليج"، عندما يحل ضيفًا على نظيره أرسنال، الباحث هو الآخر عن العودة لمكانته الطبيعيه في الترتيب، وذلك في تمام التاسعة من مساء اليوم، على ملعب "الإمارات".
وستكون تلك المواجهة بالنسبه لليفربول بمثابة "بروفة" واختبار لهم، قبل المواجهة المرتقبة مع ريـال مدريد الإسبانى، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال "الشامبيونز ليج"، والتى من المقرر أقامتها يوم الثلاثاء المقبل، في تمام التاسعة مساءً على ملعب "الفريدو دي ستيفانو".
وكان لقاء الذهاب الذى جمع بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول، أنتهى بفوز كبير لصالح فريق ليفربول، بثلاثة أهداف لهدف، وذلك على ملعب "أنفيلد"، أحرز للريدز الأسد السنغالى ساديو ماني، والإسكوتلندى أندرو روبرتسون، ودييجو جوتا، بينما سجل الهدف الوحيد للأرسنال الكسندر لاكازيت.
وتحمل المباراة أشارة لابديل عن الفوزلكلا الفريقين، فيحاول فريق الريدز أن يستعيد امجاده وتألقه، وقد جاءت هذه الفرصة الذهبية لمحاولة اثبات وجوده وتحقيق فوز عزيز وغالي يخرس به جميع الألسنة، بعدما تعرض الفريق في الفترة الاخيرة لهجوم شرس وانتقادات حادة بعد أن خرج من مركز الصدارة وبعد عن المربع الذهبي بفقدانه الكثير من النقاط الغالية.
وعلى الجانب الآخر يخشى أرسنال الذي يقدم مستوى متذبذب، أن يواجهة مصير المباراة الماضية أمام وست هام، خاصة أنه يدرك أن ليفربول متقلب الأطوار بعد النتائج والمستوى الذى يقدمه، ما يعني أن الفوز غير مضمون، خاصة في وقت يعاني فيه بطل الموسم الماضى من عدم التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أو الدوري الأوروبي، ويحاول استغلال أي فرصة للتقدم، ولكن تحاول كتيبة المدفعجية للقتال بكل قوة لمحاولة تحقيق الفوز الذي هو أيضًا بحاجه ماسه له.
واستعاد يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول، خدمات لاعبه البرازيلى روبرتو فيرمينو، بعدما عاد إلى التدريبات الجماعية للريدز عقب تعافيه من الإصابة.
وكان المهاجم البرازيلي قد غاب عن آخر 3 مباريات خاضها ليفربول، بعدما تعرض لإصابة عضلية عطلته لمدة شهر.
وكان فيرمينو قد نجح في تسجيل 6 أهداف وصنع 5 في 27 مباراة في الدوري هذا الموسم.
وما زال ليفربول يفتقد المدافعين فيرجيل فان دايك وجو جوميز وجويل ماتيب ولاعب الوسط جوردان هندرسون بسبب الإصابة.
كما يسعى الفرعون المصرى محمد صلاح، للعودة مرة أخرى لزيارة شباك الخصوم، بعد صيامه التهديفى منذ الجولة الـ24 من منافسات "البريميرليج"، والحفاظ على صدارته لجدول الهدافين، بعد أن لحق به الإنجليزي هارى كين، وتساوى في عدد الأهداف بـ 17 هدفا.
ويحتل فريق ليفربول المركز السابع برصيد 46 نقطة، بينما يدخل الجانرز اللقاء وفى جبعتهم 42 نقطة، وضعتهم في المركز التاسع.
ومن مواجهات اليوم، يستضيف فريق ليستر سيتى، محتل المركز الثالث، برصيد 56 نقطة، والباحث عن الوصافه التى لم تبتعد عنه بسوى نقطة وحيده، نظيره مانشستر سيتى، المتصدر برصيد 71 نقطة، في تمام السادسة والنصف، على ملعب "ووكرز".
وفى تمام الواحدة والنصف، يستضيف فريق تشيلسي، نظيره وست بروميتش ألبيون، وفى الرابعة يلتقى فريق ليدز يونايتد، بنظيره شيفيلد يونايتد.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟