رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"سيتي إيدج" تستهدف مبيعات تعاقدية بـ 16 مليار جنيه خلال 2021

الأربعاء 24/مارس/2021 - 10:26 م
البوابة نيوز
إيمان عريف
طباعة
أعلنت سيتى إيدج البدء في تسويق أبراج منطقة ماسبيرو خلال الربع الثالث من 2021، والتى تستهدف الشركة من خلالها مبيعات قدرها 3 مليارات جنيه. وتتضمن المرحلة الأولى من أبراج ماسبيرو 3 أبراج سكنية على نهر النيل مباشرة بارتفاعات تزيد على 40 دورًا، وتبدأ مساحات الوحدات فيها من 50 مترًا على أن تتراوح متوسط المساحات المتاحة بين 150 إلى 250 مترًا بنظام التشطيب الفندقي كما ستطرح أيضًا مساحات تجارية مختلفة في ماسبيرو هذا العام.
وصرح الدكتور محمد المكاوى، الرئيس التنفيذي لشركة سيتى إيدج: "لقد سجلنا مبيعات تعاقدية خلال 2020 تُقدر بنحو 11 مليار جنيه كما حققنا معدل نمو في الأرباح بنحو 36 % مقارنة بـ 2019 برغم التحديات الكبيرة التى فرضتها جائحة فيروس كورونا على كافة القطاعات الاقتصادية بما فيها القطاع العقارى. ونستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية تقدر بنحو 16 مليار جنيه خلال العام الحالى 2021، منها 8 مليارات جنيه لمشروعات الشركة بمدينة العلمين الجديدة و3 مليارات لأبراج ماسبيرو و3 مليارات لمشروع المقصد بالعاصمة الجديدة ومليارا جنيه لباقى المشروعات". وأضاف مكاوى أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات خلال عام 2021 ما يقرب من 3.5 مليار جنيه
وتعتزم «سيتى ايدج» التوسع بمشروعاتها خلال العام الحالى بمدينة القاهرة الجديدة، وذلك ضمن خطتها للتوسع شرق القاهرة، وتستهدف طرح مشروع متعدد الاستخدامات في مواجهة الجامعة الأمريكية على مساحة 71 فدانًا مُقسم إلى 50% تجارى وإدارى وفندقي و50 % سكنى ونسبة المبانى بين 18 و20 %، وسيتم طرح الوحدات بطرق سداد بين 7 و8 سنوات بدون فوائد. وكانت سيتى إيدج قد حصلت على الأرض من هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 4 مليارات جنيه يتم سداد قيمتها على 4 سنوات ومدة تنفيذ المشروع تصل إلى 5 سنوات، كما سيتم تسليم الوحدات خلال 3 سنوات ونصف من التعاقد.
كما تمكنت «سيتى إيدج» من الانتهاء من تنفيذ 50 % من إنشاءات" ايتابا سكوير" حيث تستهدف الشركة افتتاح المشروع خلال 2022 وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 2.2 مليار جنيه. وكانت «سيتى إيدج» قد وقعت عقد تمويل مع البنك الأهلى المصرى وبنك مصر تحصل بموجبه على قرض بقيمة 1.1 مليار جنيه لتمويل تنفيذ الأعمال الميكانيكية وإدخال الكهرباء والتشطيبات للمشروع.
وعن مشروع "ايتابا" بالشيخ زايد، فقد حققت الشركة مبيعات تعاقدية تقدر بنحو مليار جنيه خلال العام الماضى ومتبق عدد محدود من الوحدات والتى من المستهدف تسويقها خلال العام الجارى وقيمتها التعاقدية اقل من مليار جنيه ومن المقرر بدء تسليم الوحدات خلال النصف الثانى من 2021. ويقام المشروع على مساحة 77 فدانا تم تخصيص 86 % من مساحته كمساحات خضراء مفتوحة، بينما تقام الوحدات السكنية التى يبلغ عددها 493 وحدة على 16 % من إجمالى مساحة المشروع.
أما بالنسبة لتطوير منطقة "ماسبيرو"، فتتولى «سيتى إيدج» التسويق للمسطح التجارى بالمبانى التى يتم تنفيذها كإسكان بديل لأهالى ماسبيرو تصل مساحته إلى 800 متر، بالإضافة إلى 3 أبراج على كورنيش النيل مباشرة مُخصصة لفندق 5 نجوم ووحدات إدارية. وتستهدف الشركة طرح الجزء التجارى والمبنى الإدارى بعد شهر رمضان.
ومن ناحية أخرى، تتولى «سيتى إيدج» إدارة وتشغيل الجزء التجارى بـ ممشى أهل مصر والذى يضم مطاعم وكافيهات ومحلات بخلاف المساحات المفتوحة. أما مشروعات مجرى العيون وتطوير عين الصيرة، فتُعد اجزاء مهمة للغاية من تطوير القاهرة التاريخية ويشمل مجرى العيون على وحدات سكنية يتم إنشاؤها لقاطنى المنطقتين بالإضافة إلى أجزاء سياحية وتراثية وسيتم إنشاء فندق صغير يشتمل على 60 إلى 80 غرفة، وبالنسبة لعين الصيرة ستشمل خدمات تجارية وترفيهية من مطاعم وكافيهات وتم إضافة حديقة للأطفال.
وعن العاصمة الإدارية الجديدة، نجحت «سيتى إيدج» في تسويق 50 % من وحدات مشروع المقصد فيلات بالعاصمة ومن المقرر بدء التسليم بنهاية أبريل المقبل. أما "المقصد ريزيدنس" والتي تضم شقق بمساحات من 111 إلى 160 مترا تسلم كاملة التشطيب فقد تم بدء البيع بها بالربع الأخير من العام الماضى والاستلام سيبدأ في خلال 6 شهور، حيث تدخل معظم وحدات المشروع ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقارى منخفضة الفائدة بنظم تقسيط تمتد حتى 20 عامًا.
أما بخصوص آخر المستجدات في مدينة العلمين الجديدة، فإن الأبراج التي تقوم بتسويقها الشركة تتضمن وحدات تطل على البحر وأخرى تطل على البحيرة وثالثة تطل على البحر والبحيرة في آن واحد، مما يجعله منتج عقاري مختلف حظي بإعجاب العملاء. كما ستطلق الشركة هذا العام المرحلة الأولى من الحي اللاتينى الذى يقع في المنطقة الجنوبية بالقرب من منطقة الجامعات ومجمع السينمات والمسرح ومدينة التراث والثقافة، ويقام على مساحة 450 فدانًا ويتضمن  حوالى 11 ألف وحدة سكنية، بمساحات تتراوح ما بين 100 متر وحتى 185 مترا، ويغلب على طابع الوحدات الطراز المعمارى الإغريقى والرومانى المشابه بشكل كبير لطابع مدينة الإسكندرية القديمة، ومن المقرر بدء تسليم بعض الوحدات خلال العام الحالى. ويأتى من ضمن المراحل المهمة بالعلمين الجديدة، منطقة الـ «داون تاون» والتى سيبدأ التسليم بها خلال النصف الثانى من العام الحالى وبين أكثر المراحل تميزا، يأتى مشروع «مزارين» المقام على مساحة إجمالية تقدر بنحو 700 فدان ويوفر لسكانه جوًا من الهدوء والرقى، حيث شهدت المرحلة الأولى إقبالًا كبيرًا من جانب العملاء والانتهاء من تسويق جميع الوحدات، ما دفع الشركة لإطلاق المرحلة الثانية تحت اسم «مزارين أيلاندز» على مساحة 128 فدانًا وتتكون من 285 فيلا، تتراوح مساحتها بين 364 إلى 672 مترًا مربعًا، في حين تبدأ مساحات الفيلات من 350 إلى 700 متر.
سيتى إيدج للتطوير العقاري هى شركة مساهمة مصرية تم إطلاقها عام 2017 برأس مال 2 مليار جنيه مصرى كثمرة للتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان (HDBK.CA) وهى من الشركات الرائدة في مجالى التطوير العقارى وإدارة الأصول العقارية بالسوق المصرية. تقوم الشركة بتطوير وإدارة تطوير مجموعة من المشروعات العقارية المتميزة في مصر والتى تتضمن العديد من فئات الأصول العقارية، بما في ذلك عددٌ من المشروعات السكنية والمولات التجارية والفنادق والمطاعم والمكاتب الإدارية. حصلت الشركة مؤخرًا على جائزة "أسرع الشركات العقارية نموًا في مصر". كما نجحت الشركة في إطلاق 10 مشاريع ناجحة في جميع أنحاء الجمهورية منذ تاريخ إطلاقها حتى الآن.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟