رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

براءة ثلاثة متهمين وحبس رابع بتهمة الشروع في قتل جارهم بالجيزة

الأحد 21/مارس/2021 - 11:39 م
البوابة نيوز
كتبت- شيماء مدحت
طباعة
قضت محكمة جنايات الجيزة، الدائرة ٢٤، برئاسة المستشار حسين مسلم محمد، وعضوية المستشارين خالد محمد، ومدحت سالم، بمعاقبة المتهم محمود العربي محمود بالحبس سنة مع الشغل، وإلزامه بالمصاريف الجنائية، بتهمة الشروع في قتل جاره، كما قضت ببراءة ثلاثة متهمين آخرين، هم والد المتهم وأشقائه من التهم الموجهة إليهم.
كانت النيابة العامة بجنوب الجيزة، قد أحالت 4 متهمين بالشروع في قتل أحد الأشخاص، بسبب خلافات سابقة بينهم، إلى محكمة الجنايات، بتهمة الشروع في قتل وحيازة أسلحة بيضاء.
وجاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1137 لسنة 2020 أن المتهمين: "العربي محمود شرف، محمود العربي محمود شرف، أحمد العربي محمود،محمود العربي محمود"، شرعوا في قتل الحسين سلطان رمضان" بأن تكالبوا عليه، وطعنه المتهم الرابع في صدره بسلاح أبيض مطواة وانهال عليه باقي المتهمون بأدوات أحدثت به إصابات بأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "عصا" و"كرسي" دون مسوغ قانونى أو الضرورة المهنية والحرفية، ما أدى إلى إصابته بعدة إصابات.
وجاء في تحقيقات النيابة العامة عن أنه كان هناك خلاف سابق بين شقيق المتهم الرابع والمجني عليه، فتوجه إلى مكان سكنه وسدد له طعنة نافذة بالبطن بقصد قتله.
واستمعت النيابة إلى شهادة المجني عليه الحسيني سلطان حيث قال إنه حال وجوده أمام العقار الذي يسكنه حضر إليه المتهمون وافتعلوا معه مشاجرة بسبب خلافات سابقة وقام المتهم الرابع بطعنه بواسطة سلاح أبيض استقر في بطنه فخر أرضًا وانهال باقي المتهمين عليه بالضرب بقصد قتله فهب المارة لنجدته ونقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وقال والد المجني عليه إن سكان المنطقة أبلغوه بإصابة نجله وأنهم نقلوا المستشفى فتوجه إلى مكانه وعقب الاطمئنان عليه أبلغ الشرطة بالواقعة.
كما شهد عبدالرحمن حسن الطبيب بمستشفى بولاق الدكرور بحضور المجني عليه إلى استقبال المستشفى مصابا بجرح طعنى نافذ الناحية اليسرى من البطن وتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة تجاه وأجري له عملية جراحية لتدارك حالته الصحية.
وشهد الملازم أول محمد ناصر عبد المجيد أن تحرياته توصلت إلى صحة ارتكاب المتهمين واقعة الاعتداء على المجنى عليه بالأسلحة البيضاء وسدد المتهم الرابع له طعنة نافذة أحدث جرحا نافذا بالبطن وأن الباقين انهالوا عليه ضربا قاصدين قتله.
وجاء في تقرير الطب الشرعي أنه أصيب بطعنة من الناحية اليسرى السفلى من البطن نتج عنه تمزق الغشاء البريتوني وقطع في مساريق القولون باستخدام أداة ذات نصل حاد وطرف مدبب أيا كان نوعه وهو الوارد من مذاكرة النيابة العامة وفي تاريخ معاصر لها ونظر إلى طبيعة إصابة المجني عليه فإن إصابة المجني عليه قاتله ولولا التدخل الطبي السليم لكانت أودت بحياته.
عقب إطلاع النيابة على أدلة الثبوت والتقرير الطبي وأقوال الشهود قررت إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهم الشروع في قتل المجني عليه.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟