رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المتهمان بتهريب أقراص مخدرة بالمطار يدليان باعترافات تفصيلية

الأحد 21/مارس/2021 - 08:36 م
البوابة نيوز
مي غلاب
طباعة
أدلى راكبان أجنبيان متهمان بمحاولة تهريب أقراص مخدرة بالمطار باعترافات تفصيلية أمام نيابة النزهة، حيث أكدوا أنهما يعتادان على تهريب المخدرات عبر المطارات العالمية إلا أن يقظة أمن مطار القاهرة أوقعت بهم.
وأضاف المتهمان أنهما جزء من عصابة دولية تهرب المخدرات لدول شمال أفريقيا.
كانت النيابة كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوي لاتهامهما بحيازتهما كمية من الأقراص المخدرة مخبأة داخل الحقائب.
وتمكنت سلطات جمارك الإدارة الأولى بتفتيش الركاب بمطار القاهرة أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية المتبعة على رحلة طائرة الخطوط العربية القادمة من مدينة برجامو الإيطالية، واشتبهت اللجنة المعينة في محاولة راكب مصرى إخفاء أشياء ممنوعة في الخروج وسط الزحام، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة "X-RAY" بمعرفة إبراهيم مصطفى مأمور الجمرك المعين على جهاز الفحص بالأشعة والذى أكد الاشتباه وجود كمية من الأقراص المخدرة مخبأة داخل الحقائب.
وبتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا، تبين وجود 372 من الأقراص المخدرة أنواع مختلفة أخفاها الراكب داخل حقائبه وبين طيات ملابسه التى يرتديها.
وفى المحاولة الثانية، وعلى نفس الرحلة وبناء على مذكرة سرية من إدارة البحث الجنائى بالاشتباه في محاولة راكب إيطالى من أصل مصرى إخفاء أشياء ممنوعة، وتم تكليف لجنة من عبدالقوى عزوز مأمورا الجمرك تحت إشراف علاء محمد شحاتة مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 200 قرص مدرج في جداول المخدرات مخبأة بين طيات الملابس.
قرر محمد لطفي عامر مدير الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقم 8 و9 لسنة 2021 ضد الراكبين، بعد العرْض على إبراهيم عبداللطيف مستشار وزير المالية والمشرف على الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟