رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"شوشة" يستقبل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى

الأربعاء 17/مارس/2021 - 03:04 م
البوابة نيوز
كتب - أشرف سويلم
طباعة
استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، أمل عبدالله رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافى، حيث ناقشا سبل تكثيف الأنشطة الثقافية من فكرية وفنية وإبداعية في المحافظة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد افتتاح قصر ثقافة العريش وتطويره من أجل النهوض بالحركة الثقافية والسعى إلى تقديم فعاليات إبداعية متنوعة من خلال مشروع المسرح المتنقل الذى طرحه رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى.
وأكد المحافظ، على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال الجارية بالقصر تمهيدا لافتتاحه واستئناف دوره الثقافى، ولإعادة محافظة شمال سيناء على خريطة المهرجانات الفنية والثقافية وتنفيذ الفعاليات المتنوعة على أرض المحافظة، مشيرا إلى أهمية الثقافة والفنون في تطور المجتمع وبناء الإنسان والتصدى للأفكار المتطرفة، إلى جانب تحسين الذوق العام ورفع مستوى المجتمع وتطوره.
كما أكد دعمه لكافة الأنشطة والفعاليات الثقافية للاهتمام بالثقافة وتشجيع المواهب الإبداعية، إلى جانب تشجيع فكرة مشروع المسرح المتنقل وأية أفكار أخرى تدعم أية أنشطة ثقافية، مع التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأشار المحافظ إلى الدور الهام الذى تقدمه الثقافة في دعم والحركة الثقافية والإبداعية وابراز المواهب السيناوية انطلاقا من دور الثقافة كقوة ناعمة تساهم في تحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة.
ومن جانبه توجه رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى بالشكر والتقدير للمحافظ لدعمه وتشجيعه الأنشطة الثقافية والأعمال الإبداعية على مستوى المحافظة.
حضر اللقاء كل من أشرف المشرحانى مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء ومحمود حنفى المسئول بالفرع
ومما يذكر أن أمل عبد الله رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافى ترافقه أمانى شاكر مدير عام إدارة المكتبات بالهيئة العامة لقصور الثقافة تجري زيارة إلى فرع ثقافة شمال سيناء لبحث دور الفرع عقب افتتاح قصر ثقافة العريش بعد تطويره، وكذا تزويد مكتبات الفرع بالكتب والدوريات الثقافية، كما التقت بالعاملين في الفرع للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم لتطوير العمل الثقافى ودور الفرع في تنمية الحركة الثقافية بالمحافظة.
ومما يذكر أن قصر ثقافة العريش على مساحة 2500 مترا مربعا ويضم 3 طوابق، ويحتوى على مسرح كبير وقاعات فنون تشكيلية وقاعات للأنشطة الفنية المختلفة وقاعات لاستقبال كبار الزوار ونادى للمرأة ومكاتب إدارية إلى جانب مكتبة يتم دعمها بالكتب والإصدارات المختلفة لوزارة الثقافة وتحديث الكتب الموجودة بها.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟