رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ندوة "البوابة نيوز"| خبراء ليبيون يدعون لعقد مؤتمر دولي لبحث إعادة بناء الدولة

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 04:20 م
البوابة نيوز
داليا الهمشري
طباعة
أكد إبراهيم الجرارى رئيس الغرفة التجارية الليبية، أهمية الدور المصرى في تشكيل الحكومة الجديدة، وتقديم كل الدعم لانتقال ليبيا من مرحلة الركود والدمار والحروب.
وقال الجراري، خلال الندوة المفتوحة التي تنظمها مؤسسة "البوابة نيوز" تحت عنوان "مصر وليبيا.. معا نستطيع"، حول تطورات الأزمة الليبية وآفاق الحل السياسي والعلاقات المصرية الليبية ودور مصر في الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي الليبية
فيما أشاد د. إبراهيم أبو خزام المفكر الليبي، بالجهود التى قامت بها مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الليبي واستعادة أمن واستقرار الدولة الليبية، مضيفا أن مصر استضافت الشعب الليبي وقدمت كافة الدعم في مجالات مختلفة وأتاحت الفرص للعمل وإقامة مشروعات.
وأوضح أن الأزمة الليبية هى جزء من أزمة عامة ومؤامرة على المنطقة العربية، مشيرا إلى أنه لولا الدور المصرى في ليبيا لكان الدواعش في السلوم، ولكن مصر نجحت في مواجهة الجماعات الإرهابية في مصر، ودعا لعقد مؤتمر دولي لبحث إعادة بناء الدولة الليبية وعملية سياسية جادة.
جاء ذلك خلال الندوة المفتوحة التي تنظمها مؤسسة "البوابة" تحت عنوان "مصر وليبيا.. معا نستطيع"، حول تطورات الأزمة الليبية وآفاق الحل السياسي والعلاقات المصرية الليبية ودور مصر في الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي الليبية.
شارك في الندوة المفكر الليبي الدكتور إبراهيم أبوخزام، وحامد الحضيري رئيس شركة الاستثمارات الليبية في مصر، والدكتورة جميلة المحمودي أستاذ العلوم السياسية، وداليا عبدالرحيم رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة "البوابة نيوز"، وأدار الندوة الكاتب الصحفي مجدي الدقاق.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟