رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مقتل 149 متظاهرا في ميانمار منذ فبراير الماضي

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 02:19 م
المتظاهرون في ميانمار
المتظاهرون في ميانمار
أ ش أ
طباعة
أكدت الأمم المتحدة، مقتل ما لا يقل عن 149 شخصا في ميانمار نتيجة الاستخدام غير القانوني للقوة ضد المتظاهرين السلميين منذ الأول من فبراير الماضي.
وقالت رافينا شامداساني المتحدثة باسم المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة - في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء- إن عدد القتلى خلال الأسبوع الماضي في ميانمار ارتفع، حيث استخدمت قوات الأمن القوة المميتة بشكل متزايد ضد المتظاهرين السلميين في الوقت الذي تواصل فيه الاعتقال والاحتجاز التعسفي للأشخاص في جميع أنحاء البلاد.
وأشارت إلى ظهور تقارير مقلقة للغاية عن التعذيب في الحجز.. وأضافت أنه لا يزال مئات الأشخاص الذين تم احتجازهم بشكل غير قانوني في عداد المفقودين ولم يتم الاعتراف بهم من قبل السلطات العسكرية وهو ما يرقى إلى الاختفاء القسري.
وأوضحت المتحدثة الأممية أن الصعوبة تزداد لتأكيد المعلومات، خاصة مع فرض الأحكام العرفية في عدد من البلدات في يانجون وما حولها وفي ماندالاى وأيضا لأن العديد من أحياء الطبقة العاملة التي قتل فيها الناس وتشردوا من السهل عزلها.
ولفتت إلى أن عمليات الاعتقال والاحتجاز استمرت في جميع أنحاء البلاد حيث ظل أكثر من 2084 شخصا رهن الاحتجاز التعسفي، منوهة بأنه تم القبض على ما لا يقل عن 37 صحفيا من بينهم 19 لا يزالون رهن الاحتجاز التعسفي.
"
هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟

هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟