رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الليلة.. الزمالك يسعى لمصالحة جماهيره أمام سيراميكا في الدوري

الخميس 11/مارس/2021 - 06:32 ص
الزمالك
الزمالك
وائل سامي - محمد مصطفي
طباعة
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة صعبة أمام فريق سيراميكا كليوباترا الصاعد حديثا للدوري الممتاز هذا الموسم، في تمام السابعة والنصف مساء اليوم الخميس ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.
ويدخل الزمالك مباراته ضد سيراميكا كليوباترا، وفي جعبته 30 نقطة، محتلا المركز الأول، ويسعى لتحقيق الفوز وتعزيز صدارته جدول ترتيب الدوري المصري، خاصة أنه خاض ثلاث مباريات أكثر من غريمه التقليدي الأهلي وصيف الترتيب بـ 24 نقطة.
ويسعى فريق الزمالك للعودة للانتصارات على المستوى المحلي، من أجل تعويض التعادل في المباراة الماضية أمام وادي دجلة بدون أهداف والتي أقيمت على استاد «الأهلي وي السلام»، بالإضافة إلى مصالحة الجماهير البيضاء الغاضبة بعد الخسارة التى مُني بها الفريق بثلاثة أهداف لهدف أمام الترجي التونسي على ملعب الأخير في الجولة الثالة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وفي المقابل يحتل فريق سيراميكا بقيادة مديره الفني هيثم شعبان المركز السابع في ترتيب جدول المصري برصيد 21 نقطة، بعد أن لعب 14 مباراة فاز في 5 لقاءات وخسر 3 مباريات وتعادل في 6 مباريات.
وكان هيثم شعبان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا قرر إلغاء المباراة الودية التي كان مقرر إقامتها الجمعة الماضية أمام سبورتنج، في إطار استعدادات الفريق لخوض الزمالك، بعدما حقق الفوز على غزل المحلة في المباراة الماضية، في ظل السعي للتواجد في مركز جيد بالمسابقة هذا الموسم بعد المشاركة للمرة الأولى في تاريخ النادي بالدوري.
واستقر البرتغالي باتشيكو المدير الفني للزمالك على إجراء بعض التغييرات في تشكيل الفريق الأساسي أمام سيراميكا كليوباترا من أجل تصحيح المسار. 
ومن المنتظر أن يُعيد باتشيكو الثنائي محمد أبوجبل في حراسة مرمى الفريق بدلا من جنش، بالإضافة إلى اعادة محمود علاء لخط الدفاع بجوار محمود الونش على أن يعود محمد عبد الغني لمقاعد البدلاء بعد أن شارك أساسيا في المباراة الأخيرة أمام الترجي.
ومن المنتظر أن يواصل محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الفريق الغياب عن لقاء سيراميكا كليوباترا بسبب الإصابة الأخيرة التى لحقت به.
الجهاز الفني للزمالك،حرص اليومين الماضيين على علاج سريع لأزمة العقم التهديفى، وهو ما بدأ تطبيقه بالفعل خلال التدريبات الجماعية للفريق عن طريق تطبيق 4 خطوات أساسية.
الخطوة الأولي، هي التركيز مع مهاجمي الزمالك وصناع اللعب في مساءلة إنهاء الهجمات وكيفية استغلال الفرص خاصة الانفرادات، من خلال تطبيق تدريبات خاصة خلال المران الجماعي، وتكثيف الحصص التدريبية للمهاجمين، ليتمكنوا من استغلال الفرص أمام مرمى المنافسين.
بينما الخطوة الثاني، هي قيام باتشيكو بتخصيص فقرة بعد نهاية المران لتدريبات اللاعبين على التسديد على المرمي من مسافات مختلفة، ليعتاد اللاعبون على مهارة التسديد والتسجيل واختيار الزوايا المناسبة لكل لعبة مختلفة، وفى حالة خطأ اللاعب يطالبه المدرب بالإعادة مرة أخرى.
الخطوة الثالثة لباتشيكو هي منح اللاعبين تعليمات نظرية خلال التدريبات كيفية التعامل مع مرمى المنافس لتسجيل الأهداف، وإيقاف التدريب أكثر من مرة لمعالجة أخطاء اللاعبين عند التسديد على المرمي بمختلف المواقف الكروية داخل الملعب وعلاج أسباب العقم التهديفي.
أما الخطوة الرابعة، فقد اعتمد خلالها باتشيكو على الجانب النفسي من خلال عقد جلسات تحفيزية مع اللاعبين، لتأكيد ثقته الكاملة في قدراتهم الكروية، وإمكانياتهم الفنية الكبيرة، للتسجيل في شباك المنافسين، وأن إهدار الفرص يحدث مع أكبر لاعبي العالم، ويقوم باتشيكو بهذا الأمر مع كافة اللاعبين على حدة بهدف تحفيزهم.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟