رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بمناسبة يومها العالمي.. مجلس الشباب العربي يطالب باتخاذ جميع التدابير اللازمة لمناهضة العنف ضد المرأة

الإثنين 08/مارس/2021 - 12:50 م
الدكتورة مشيرة ابو
الدكتورة مشيرة ابو غالي رئيس مجلس الشباب العربي
رضوى السيسي
طباعة
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفل به العالم اليوم، وجهت الدكتورة مشيرة ابو غالي رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، التحية إلى كل امرأة مصرية وعربية أبدعت من أجل وطنها وفكرت من أجل مستقبل أبنائها وامتلكت مُفتاح التقدم والرفعة والانتصار بكل عزيمة وإصرار لبلدها.

وقالت ابو غالي في بيان لها اليوم بهذه المناسبة: " اقدم تحية اعزاز وتقدير إلى الأم رمز الإنسانية جمعاء ونبع الولاء والانتماء ومصدر السعادة والرخاء، فتحية اعزاز وتقدير إلى من تحملت وضحت وعملت وناضلت كشريك أساسي مؤثر فعال قوي لتحقيق الأمن والأمان والتقدم والازدهار.

كما وجهت التحية إلى أم وزوجة وابنة وشقيقة كل شهيد مؤمنه صابره مُحتسبه ابنها أو زوجها أو والدها أو اخيها عند ربها في أعلى مراتب الجنان احياءً عند ربهم يُرزقون، مؤكدة انه لا غنى عن المرأة من أجل استمرار الحياة،مشيدة بكل من استطاعت أن ترسم صورًا خالده مُشرفه مُشرقه مُضيئه لإثبات أنهن القادرات على القيادة والرياده في جميع مجالات الحياه بكل جرأه وشجاعه وليتبوأن المكانه العاليه عن جداره وإستحقاق وإمتياز.

وطالبت ابو غالي بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمناهضة العنف ضد المرأة، وتوفير الحماية الاجتماعية للنساء وتسهيل وصولهن إلى الخدمات الصحية، وجميعها قضايا مهمة تتقاطع مع دعم مشاركة المرأة في الحياة العامة ووصولها إلى مواقع صنع القرار في كافة المجالات.

من جانبها أكدت الدكتورة شفيقة العامري الأمين العام لمجلس الشباب العربي، أهمية الاحتفال بيوم المرأة العالمي هذا العام خاصة أنه يعقد وسط تحديات مهمة يعاني منها العالم أجمع حيث يعقد تحت شعار “المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساو في عالم كوفيد-19" ليحتفي بما قدمته النساء حول العالم أثناء تواجدهن في الصفوف الأولى من مواجهة جائحة كوفيد، وليؤكد على أهمية وجود المرأة في مواقع صنع القرار.


وأضافت أن الاحتفال يأتي في وقت تقدم فيه المرأة تضحيات كبيرة في مواجهة جائحة كورونا وتداعياتها غير المسبوقة، مشددة على أن المرأة العربية تأتي في الصفوف الأمامية في مواجهة هذه الأزمة بالتزامن مع تحملها أعباءً اقتصادية واجتماعية وأسرية أخرى، وهو ما جعل المرأة العربية عماد الأسرة ومحور الارتكاز الرئيسي لنهضة المجتمعات العربية والدولية وتقدمها في مختلف المجالات.

وأكدت الدكتورة تميمة النيسر رئيس لجنة المرأة بمجلس الشباب العربي، اهمية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام، مشددة على ضرورة تمكين المرأة العربية ودعم مشاركتها الفعّالة في بناء مجتمعها، والحصول على كامل حقوقها ووصولها لأعلى المناصب القيادية.

وقالت إن إمكانات وقدرات المرأة العربية أهَّلتها لاقتحام جميع مجالات العمل بكفاءة واقتدار، فضلًا عن تبوأها مختلف المناصب القيادية على المستويات الوطنية والعربية والدولية.

وتابعت أن وجود النساء في مواقع صنع القرار من شأنه أن يؤثر بشكل إيجابي على قدرة الحكومات للاستجابة لتلك الأزمات من خلال وضع سياسات تعكس التجارب الحياتية المتنوعة وتمس القضايا التي تؤثر بشكل مباشر على حياة النساء، مثل التعليم والصحة والتنمية الاقتصادية وتسوية النزاعات.













"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟