رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. انطلاق إياب ثمن نهائي "الشامبيونزليج"

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 06:57 ص
يوفنتوس
يوفنتوس
كتب - طه عبدالهادى
طباعة
تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات إياب دور ثمن نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا، بلقاءين يغلب عليهما أجواء الريمونتادا، لتحديد الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي.
ففى تمام العاشرة من مساء اليوم، يستضيف فريق يوفنتوس الإيطالى، نظيره بورتو البرتغالى، وذلك على ملعب "أليانز ستاديوم".
كان لقاء الذهاب انتهى بهزيمة اليوفنتوس بهدفين لهدف، على ملعب "الدراجاو"، أحرزهم اللاعب مهدي طارمي، في الدقيقة الثانية، وموسى ماريجا في الدقيقة 46 من عمر اللقاء لصالح فريق بوروتو البرتغالى، بينما سجل لليوفى فيدريكو كييزا في الدقيقة الـ82.
ويعتبر يوفنتوس الإيطالى، هو الفريق الوحيد الذي خسر في مباراة الذهاب خارج ملعبه في المواجهات الثماني التي أجريت في ذهاب دور الـ16، بعد أن شهدت مواجهات الذهاب هيمنة واضحة للفرق الزائرة، والتي أنهت دور المجموعات في الصدارة، ويبدو أن الوضع غير المألوف بسبب الجائحة حيث المدرجات الخاوية، وحرمان أصحاب الأرض من عامل الجمهور الذي كان يمنحها أفضلية كان السبب في ذلك.
ويعطى الهدف الذى أحرزه فدريكو كييزا، آمال كبيرة للمدرب أندريا بيرلو للتعويض أثناء مباراة الإياب بتورينو.
وتشهد تلك المباراة مواجهة من نوع خاص بين سيرجيو كونسيساو المدير الفني لبورتو، وأندريا بيرلو المدير الفني ليوفنتوس، بعدما التقيا سابقا داخل المستطيل الأخضر خلال 6 مواسم لعب فيها كونسيساو لفرق لاتسيو وبارما وإنتر ميلان في إيطاليا.
ويعود البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، لمواجهة فرق بلاده بطموحات كبيرة في قيادة السيدة العجوز، للسعى للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخ اليوفى، بعد أن عاندهم الحظ في عدد من النسخ الماضية.
كما تشهد تلك المباراة مواجهة بين البرازيليين أليكس ساندرو ودانيلو مدافعي يوفنتوس وفريقهما السابق بورتو.
ومن إيطاليا إلى ألمانيا، حيث يستضيف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، نظيره إشبيلية الإسباني، وذلك في تمام العاشرة من مساء اليوم، على ملعب "سيجنال ايدونا بارك".
وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز فريق بوروسيا دورتموند الألمانى بثلاثة أهداف لهدفين، أحرزهم محمود داود، إيرلينج هالاند هدفين، بينما سجل هدفى إشبيلية، اللاعب خيسوس فيرنانديز سوسو، ولوك دي يونج.
ويبدو أن فريق بوروسيا دورتموند في أزهى حالاته بعد تألق نجمه الواعد إرلينج هالاند، في مواجهة إشبيلية الأولى، لذا سيعمل على تأكيد جدارته بالتأهل لربع النهائي من ملعب سيجنال إيدونا بارك الرهيب الذي سيخلو كذلك من الجمهور، وهو الأمر الذي يعول عليه الفريق الأندلسي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية يعوض بها خسارته على أرضه ذهابا.
ويحلم إيدن تيرزيتش المدير الفني المؤقت للفريق في التخلص من الكبوة المحلية، وتقديم نقطة انطلاق جديدة قوية في البطولة الأوروبية بعد أن أبعدت النتائج فريق دورتموند عن المراكز الأولى في البوندسليجا، والمؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
في المقابل يخطط فريق أشبيلية بقيادة المدير الفني جولين لوبيتيجي لتحقيق نتيجة إيجابية يعوض بها نتيجة لقاء الذهاب، للذهاب بعيدا في أدوار"الشامبيونزليج".

"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟